سلايدرعاجلمحافظات

خلال تفقده مستشفيات الجنوب.. وكيل وزارة الصحة بالجيزة يصف مستشفى الحوامدية بـ “حاجة زفت” ويثني على البدرشين قائلا: كأنه مستشفى خاص في النظافة ومستوى الخدمات المقدمة



كتب ـ علاء عزت

في زيارة له بمراكز جنوب الجيزة، تفقد الدكتور خالد عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بالجيزة، مستشفى البدرشين المركزي، وقد أثنى على ما وصفه بالمفاجأة، من حيث النظافة وتميز الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

كما شملت الجولة، مستشفى الحوامدية العام، واصفا إياها: بـ “حاجة زفت”، حيث اتهم الإدارة بالتقصير والإهمال، مقارناً بينه وبين مستشفى البدرشين، قائلا: رغم كونه مستشفى مركزي، إلا أنه تفوق على مستشفى الحوامدية العام، والذي كان في مخيلتي أن أجده صرحا طبيا كبيرا، كونه مستشفى عام، لكن للأسف ما رأيته عكس ذلك تماما، في حين أن البدرشين المركزي، يشبه في خدماته ونظافته المستشفيات الخاصة.

وكشفت مصادر مسئولة، بمديرية الصحة بالجيزة، أن ما يميز مستشفى البدرشين حاليا هو انتظام حضور الأطباء والممرضين، اعتبارا من الساعة الثامنة ونصف صباحا، مشيرة إلى قيام الدكتور محمود فريد مدير المستشفى، بالمرور الشخصي صباح كل يوم على كافة الأقسام والعيادات المختلفة بالمستشفى، للتأكد من حضور الأطباء، مع مجازاة من يتخلف دقيقة واحدة عن الموعد المحدد، واحتسابها له دقيقة تأخير.

وقالت المصادر، أن ما رفع مستوى الخدمة بمستشفى البدرشين، يرجع إلى حسن استخدام الإدارة لصندوق تحسين الخدمة، في التعاقد مع أطباء جدد لتوفير تخصصات غير موجودة بالمستشفى، إضافة إلى تفعيل دور المشاركة المجتمعية.

وأضافت المصادر أن انتظام العمل بالاستقبال والطوارئ، بمستشفى البدرشين، وتشغيل بعض التخصصات التي لم تكن موجودة سابقا مثل الروماتيزم ونفسية وعصبية، تأهيل ومخ وأعصاب، وهي تعمل حاليا بالفعل، حيث تم التعاقد مع الأطباء المتخصصين، إضافة إلى وجود أقسام جديدة أخرى، مثل جراحة العظام والعمود الفقري.

وأضافت المصادر بمديرية الصحة، أن المستشفى في طريقه لزيادة أسرة العناية المركزة بـ 5 أسرة جديدة ليصل إجمالي الأسرة بها إلى 12 سريراً.

وأشارت إلى أنه سيتم قريبا، تشغيل عناية مركزة للأطفال بطاقة استيعابية 12 سرير وهو أمر جديد على مستشفى البدرشين، حيث أصبح من السهل على احتجاز أطفال عمر 6 شهور بالعناية المركزة.

وقالت المصادر، أن البدرشين أصبح بها تخصصات دقيقة، وأجهزة أشعة دقيقة، وعدد كبير من الأسرة، مما يؤهلها للتحول من مستشفى مركزي إلى عام ، خاصة وقد تم التعاقد مع أطباء رعاية مركزة، وجراحة عامة ومخ وأعصاب وأطباء لقسم الحضانات، مؤكدة أن مثل هذا المستشفى لا تتأخر عنه المديرية في تقديم أي دعم مادي أو معنوي له، بهدف دفع الإدارة القائمة عليها إلى المزيد من تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، وذلك من خلال التواصل مع مدير المستشفى الدكتور محمود فريد، والذي نجح في صرف مستحقات الأطباء المتعاقدين أولا بأول ودون تأخير، مما ساعد على استمرارية الأقسام والتخصصات المتعاقد على تشغيلها .

وقالت أن هناك أقسام جديدة سيتم تشغيلها قريبا، بعدما تم تجهيزها بالأسرة وأجهزة المونترات والتنفس الصناعي، فيما لم يبق سوى القوى البشرية، التي يجري التعاقد معها حاليا.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى