موضوعات لا تفوتك

النيابة الإدارية تكشف كوارث بمستشفى نجع حمادى بقنا



كتب- طارق عزت

بناء على تعليمات المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية تم تكليف المستشار شعبان عبد الغني مدير نيابة نجع حمادي الأستاذ عمر همام رئيس النيابة بالانتقال إلى مقر مستشفى نجع حمادي العام الكائن بقرية بهجورة لمعاينة مقر المستشفى والتحقق من صحة ما نشر بأحدى الصحف بعنوان “مستشفى نجع حمادي مقلب زبالة والعلاج على الريحة”.
وقد كشفت معاينة النيابة عن تدني مستوي النظافة بقسم الاستقبال والطوارئ وعياه الباطنة وأقسام النساء والتوليد والباطنة والجراحة العامة، كذلك تعطل جهاز الأشعة العادية بالمستشفى من شهر نوفمبر 2016.
كما تلاحظ وجود أسرة وكراسي ومستلزمات أخرى بسطح المستشفى دون اتخاذ أي اجراءات لحصر وفحص تلك الأشياء وتكهين ما هو غير صالح منها وإصلاح ما يمكن إصلاحه.
وقد تبين للنيابة اثناء المعاينة وجود بركة من مياه الصرف الصحي نتيجة لطفح غرف الصحي الخاصة بالمستشفى في الجانب الخلفي بمبني المستشفى مما يترتب علية انتشار الأوبئة داخل المكان المخصص لعلاج المرضي.
هذا وقد صاحب النيابة اثناء المعاينة كل من مدير ادارة المستشفيات بمديرية الشئون الصحية بقنا , مدير التمويل الطبي بمديرية الشئون الصحية بقنا , فني صيانة أجهزة طبية بمديرية الشئون الصحية بقنا ومفتش مالي واداري بالإدارة الصحية

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى