محافظات

محافظ سوهاج يعلن خطة تطوير المناطق والأسواق العشوائية



كتب/ حازم السمري

أكد الدكتور ايمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم على إزالة وتطوير جميع المناطق والأسواق العشوائية بنطاق المحافظة قبل نهاية يونيو من العام القادم, وذلك تنفيذا لتوجيهات عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بتطوير كافة المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية قبل نهاية يونيو القادم .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده  المحافظ اليوم بحضور العميد هيثم الشندويلى، مساعد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، والمقدم وليد حسنين، المستشار العسكرى للمحافظة، و اللواء عمرو عزمى، السكرتير العام والمحاسب كمال شلبى، السكرتير العام المساعد، ووكيل وزارة الإسكان ومسئول وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة .

وأوضح المحافظ انه لم يتبقى بنطاق المحافظة سوى 6 مناطق عشوائية، وستقوم المحافظة بدراسة عدد من المقترحات للانتهاء من تطوير تلك المناطق قبل نهاية شهر يونيو القادم, مشيرا إلى أن المحافظة ستقوم بتسكين أهالي تلك المناطق بعمارات الإسكان الاجتماعي فى حال قرب المنطقة المستهدفة من عمارات الإسكان الاجتماعي, او بناء عمارات جديدة على أراضى فضاء أملاك دولة لنقل الأهالي اليها, على أن يتم إزالة تلك العشوائيات واستغلالها فى إقامة مبانى خدمية للمواطنين أو حدائق عامة, مؤكدا أن قضية إزالة العشوائيات حاليا تعد توجه دولة .

وكلف المحافظ وكيل وزارة الإسكان بالتنسيق مع وحدة تطوير العشوائيات بحصر عمارات الإسكان الاجتماعي القريبة من المناطق العشوائية الست المستهدفة تمهيدا لتنفيذ عملية نقل سكان المناطق العشوائية اليها مع تقديم التسهيلات اللازمة لهم .

كما كلف المحافظ وحدة تطوير العشوائيات بالديوان بالتنسيق مع الوحدات المحلية لحصر الأسواق العشوائية بنطاق المحافظة، وإدراجها ضمن خطة تطوير العشوائيات، وتحويلها الى أسواق حضارية.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى