اقتصاد وبورصةسلايدر

الكهرباء توقع مذكرة تفاهم مع التشيك حول مجال الطاقة النووية



كتب/ علاء عزت

في إطار حرص الدولة وقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على تنويع مصادر الطاقة وتعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة النووية سعياً لتحقيق الحلم النووى المصرى، وتلبية للدعوة الواردة من نائبة وزير التجارة والصناعة التشيكية- قام وفد مصري رفيع المستوى يضم عدد من المختصين بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والهيئات النووية المصرية بزيارة جمهورية التشيك خلال يومى 4 ، 5 ديسمبر الجارى  .

تأتى تلك الزيارة لدعم سبل التعاون بين البلدين فى عدد من مجالات التعاون من بينها التدريب وبناء القدرات، الاستفادة من الخبرات التشيكية فى أدارت المفاعلات الروسية فى جمهورية التشيك، وكذا الإستفادة من خبراتهم فى مجال الأمن والأمان النووي والرقابة النووية،  وعرض إمكانية تقديم الخدمات الاستشارية لهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية .

هذا وقد قام الوفد المصرى خلال هذه الزيارة بتوقيع مذكرة تفاهم فى مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية ووزارة الصناعة والتجارة التشيكية.

تتضمن مذكرة التفاهم تبادل المعلومات وتيسير التعاون فى مجالات التنمية وتحسين إدارة المنظمومة وتحسين الأداء البشرى ، وإدارة المعرفة، كما تتضمن تنظيم المنشآت النووية والإشراف عليها، والمهارات الإدارية الأخرى.

وتم خلال الزيارة أيضاً القيام بعدد من الجولات الميدانية لإحدى المحطات النووية التشيكية وجهاز الرقابة النووية والإشعاعية التشيكى.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى