محافظات

محافظ الأقصر: 632 مليون جنية تكلفة المشروعات القومية المتوقفة



كتب/كمال ريان

أكد محافظ الاقصر، محمد بدر، ان اجتماع مجلس الوزراء استعرض ما تم من خطة استثمارية على المستوى المركزي والمحلي، اضافة الى كافة المشروعات القومية في قطاع الصحة والتعليم والمالية والزراعة والنقل.

وأضاف ان اللقاء تناول ايضا استعراض المشروعات المتوقفة مثل مشروع الاسكان القومي المتوقف من عام 2009، مشيرا الى اتخاذ قرارات في عدة مجالات ومن اهمها قطاع الصحة، واستكمال المشروعات الانشائية، مشددا على ضغط الجداول الزمنية لإنشاء عدد من المستشفيات، ومنها مستشفى الاقصر العام، الذي سيدخل الخدمة في 30 اغسطس القادم.

وقال المحافظ انه رئيس الوزراء وجه بدراسة المشروعات بكافة المحافظات ب43 الف وحدة على مستوى الجمهورية، حيث تم تشكيل لجنة من وزيري الاسكان والتخطيط لدراسة المعوقات التي تواجه هذه المشروعات.

وأشار الى ان اللقاء استعرض ايضا مشروعات قطاع المياه، وخاصة محطة مياه الاقصر، وكذا استعراض طلبات محافظة الاقصر الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة 182 مليون جنيه، حيث وجه رئيس الوزراء بتوفيرهم خلال العامين القادمين.

وأكد ان اللقاء تناول ايضا ملف الصرف الصحي في القرى، واستعراض الحلول العاجلة، وخاصة القرى التي تقع خلف السد، والتي تعاني من ارتفاع مناسيب المياه.

وقال ان الاجتماع تناول استعراض المشروعات المتوقفة، التي تبلغ تكلفتها 632 مليون جنيه، مشيرا الى تخصيص المناطق اللوجستية، وخاصة فيما يتعلق ب26 فدانا في الاراضي الواقعة بجانب المطار.

وفيما يتعلق بالمناطق الصناعية، استعرض المجلس الموقف الخاص بعدد من المناطق، وخاصة منطقة مدينة طيبة، وناقش سحب ما يقارب من 22 فدانا واعطائها للهيئة العامة للتنمية الصناعية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى