ماذا يفعل البيض في جسم الإنسان عند تناوله يوميا



عدد كبير من الناس يتسألون عن أضرار الإكثار من تناول البيض، وكم بيضة يمكن تناولها في اليوم، وهل البيض يؤدي إلى زيادة الكوليسترول في الجسم.. كل هذه الأسئلة تجيب عنه خبيرة التغذية العلاجية علا مخيمر، خلال مقطع فيديو على صفحتها الرسمية، أفادت خلاله بأن البيض يعتبر من مصادر البروتين الغني الذي يمكن أن يعتمد الشخص عليه على مدار اليوم.

وأشار علا مخيمر، أن البروتين المتواجد داخل البيض أفضل كثيرًا من بروتين اللحوم .

وأوضحت علاج مخيمر أن البيض عبارة عن بياض وصفار، و أن البياض عبارة عن بروتين خالص، وبالتالي هو سبب لارتفاع سكر الدم بشكل كبير، موضحة أن الصفار عبارة عن بروتين ودهون، فهو مليء بفيتامينات عالية بشكل كبير مثل فيتامين b6 وb2 وb3 ، بالإضافة إلى أنه غني بالكولين و الأوميجا 3 .

وأوضحت خبيرة التغذية أن البيض من أفضل أنواع البروتينات التي تبعث الشعور بعدم الجوع على مدار اليوم.

وقال أن مخاوف الناس من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم بسبب تناول الكثير من البيض معلومات خاطئة وغير صحيحة.

وأضافت بأن الكبد في الجسم يفرز ويصنع من 2000 إلى 3000 آلاف ملليجرام من الكوليسترول يوميًا، مؤكدة أن تناول 3 بيضات يوميًا يعطي الجسم 300 مليجرام كوليسترول وهذه النسبة تعتبر أقل كثيرًا من المعدل الطبيعي الذي يفرزه الجسم من الكوليسترول.

وأكدت خبيرة التغذية علا مخيمر أن تناول الكثير من البيض يوميًا يساعد الجسم على إنتاج أقل من الكوليسترول، مشددة على ضرورة تناول البيض بشكل يومي دون خوف من ارتفاع الكوليسترول بالجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى