اقتصاد وبورصةسلايدرعاجلنواب وأحزاب

نائبة برلمانية تقود حملة لإلغاء قرار وزارة الخارجية المدمر للسياحة



 

زينب سالم نائبة مجلس النواب

كتب/ صالح شلبى/

اتفقت زينب سالم نائبة مجلس النواب وعضو لجنة السياحة مع مجموعة من النواب لتقديم مذكرة عاجله تحمل أول  فيتو علني ضد قرار الحكومة بزيادة رسوم التأشيرة للوافدين إلى مصر من 25 إلى 60 دولار على إن تطبق الزيادة اعتبارا من الأربعاء القادم أول مارس .

وقالت إن وفدا من النواب سيلتقي غداً الأحد الدكتور على عبد العال لإبلاغه باعتراض النواب على القرار والذهاب إلى مقابلة رئيس الحكومة  المهندس شريف إسماعيل  بمقر مجلس الوزراء.

وكشفت النائبة إن تطبيق القرار سيكون له انعكاسات خطيرة على حركة التدفق السياحي إلى مصر والذي بدا على استحياء في الوقت الذي أربك فيه القرار المئات من الشركات السياحية التي تعاقدت مع الجروبات السياحية بالأسعار الحالية قبل الزيادة وهو ما يعنى أنها ستحقق خسائر مرغمة عليها ومجبرة نتيجة صدور القرار بصورة مفاجئه .

وقالت النائبة انه كان يجب التشاور والحوار مع البرلمان وأطراف المصلحة الحقيقية قبل اتخاذ القرار، مؤكده انه صدر في توقيت غير مناسب وبصورة انفرادية من جانب واحد وفى توقيت خاطئ للغاية .

وأشارت إلى إن ردود فعل القرار يجب أن نراه على الوكالات الأجنبية والشركات السياحية العالمية محذرة من إثارة التدميرية للسياحة في الوقت الذي اقتربت فيه من الانتعاشة المطلوبة خلال المرحلة القادمة .

وكان القرار قد احدث ردود فعل عنيفة في الشركات السياحية التي بدأت تعيد حساباتها من جديد ، بينما قال النواب فى البرلمان ان هذا القرار سيكون محل دراسة خلال ساعات بالتشاور مع الحكومة لإنقاذ الموقف خاصة وانه مازال يتبقى 24 ساعة على التطبيق.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى