سلايدرعاجلعربى ودولى

تفاصيل استعدادات قوات حفتر لاستعادة رأس لأنوف النفطي



الجنرال خليفة حفتر

كتب/مروان محمد

صرح مصدر ليبي مطلع، إن قوات الجيش الليبي التابعة للمشير خليفة خفتر، شنت عدة هجمات علي منطقة نفطية من اجل استعادتها من مجموعة مسلحة .

وقال مسئول أمني بالمنشآت النفطية العقيد مفتاح المقريف القريب من حفتر، إن قواتنا متأهبة وتستعد حاليا لمهاجمة المسلحين وطردهم من رأس لأنوف.

وأوضح الناطق باسم الجيش الليبي التابع لحفتر العقيد احمد المسماري، ان المجموعات المسلحة تابعة لسرايا الدفاع وقد تمكنت من الوصول إلي مطار رأس لأنوف الرئيسي، مشيرا إلي إن المسلحين تم تزويدهم بأسلحة متطورة ومدرعات حديثة بالإضافة إلي رادارات تشويش علي الدفاع الجوي.

وتجدر الإشارة الي ان ليبيا تشهد صراعات بين فصليين منذ سقوط نظام معمر القذافي 2011، هما حكومة وفاق الموجودة بطرابلس وتحظي بتأييد المجتمع الدولي، وحكومة تابعة للمشير حفتر بالشرق لا يعترف بها دوليا.

واستطاعت قوات الجيش الليبي التابعة للمشير حفتر من السيطرة علي المواني النفطية الأربعة في سبتمبر الماضي بشمال ليبيا” الزويتينة والسدرة ورأس لانوف والبريقة” والتي تؤمن اغلب صادرات ليبيا من النفط، والتي كانت خاضعة حتي سبتمبر تحت سيطرة القوات التابعة لحكومة الوفاق.

وأوضح العقيد المسماري أن الجيش متأهب ومستعد تماما للسيطرة علي منطقة الهلال النفطي، مؤكدا بان المعركة مستمرة ومتواصلة لدحر المسلحين وان هناك توجيهات من المشير حفتر قائد الجيش الليبي الوطني باستعادة منطقة الهلال بأسرع وقت.
وفي ذات السياق، نفت حكومة الوفاق صلتها بالمسلحين التابعين لسرايا الدفاع وانه لم تتدخل من قريب أو بعيد في سير المعركة بين الطرفين، ولم تعطي أي أوامر لأي جهة أو أي فصيل مسلح.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى