دينسلايدرعاجلنواب وأحزاب

برلماني يكشف مخطط إقالة شيخ الأزهر



شيخ الازهر احمد الطيب
شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب

 

كتب /صالح شلبى

عبر الدكتور سمير غطاس، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، عن غضبة الشديد في بيان عاجل، لما يتعرض له الأزهر الشريف في هذه الاوآنة من هجمة شرسة ومشبوهة تستهدف المساس والنيل بمكانة شيخ الأزهر الجليل الإمام الأكبر أحمد الطيب والسعي عنوه إلي خصومة مفتعلة مع الدولة المصرية ورئيسها، واصفا شيخ الأزهر بالخط ألأحمر الذي لا يجب تجاوزه بأي شكل من الإشكال .

وقال “غطاس” للأسف الشديد هناك من يتم تجنيدهم لهذه الحملة من بعض النواب المتاجرين بدعم الدولة، وذلك في إشارة مغلفة للنائب محمد أبو حامد .

وأضاف “غطاس” لقد حذرنا وما زلنا من الزج بالدين في أتون السياسة ونعود اليوم لنحذر من جديد وبشدة من تعدي السياسة علي الدين وتدخل أجهزة الدولة في مؤسسات دينية وعالمية فى نفس الوقت وعلي رأسها الأزهر الشريف، قائلا الأزهر ليس نقابة تقتحم أو تستباح ولا هو قناة تلفزيونية يشتريها السماسرة لحشرها في حظيرة الخراف الطيعة .

وقال “غطاس” الإمام الأكبر شيخ الأزهر ليس موظفا يعزل أو يستبدل واختتم غطاس بيانه بالقول” ارفعوا أياديكم عن الأزهر فلن نسمح بوقيعة بين الدولة والرئيس وبين الأزهر وشيخه الجليل وهذه فتنة يجب إن تؤاد في مهدها ولن نسمح لا حد بجر مصر إلي هذه الفتنة ومعاركها الخاسرة”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى