نائبة برلمانية تكشف تفاصيل “سبوبة” أكشاك  بيع القمامة



 

أول مشروع لبيع القمامة بالقاهرة

كتب/ صالح شلبى

 

كشفت مني جاب الله عضو مجلس النواب، إن مشروع بيع مخلفات القمامة الصلبة الذي تم تنفيذه بمنطقة مصر الجديدة، تقف وراءه احد الجمعيات الأهلية، في خطوة وصفتها بغير المريحة.

وقالت جاب الله في بيان صحفي لها اليوم، اكتشفنا في لجنة الإدارة المحلية، إن المشروع لا يتبع المحافظة ولا تستفيد منه الدولة بأي شي،علي الرغم من توفير المحافظة الأماكن والأكشاك وسيارات هيئة النظافة،وفي النهاية تحصل هذه الجمعية علي العائد المادي.

وأضافت جاب الله، إن المواطن يقوم ببيع كيلو المخلفات الصلبة بمبلغ 9 جنيهات أو أكثر علي حسب قائمة الأسعار، ثم تقوم الجمعية ببيع الكيلو للمتعهد بضعف المبلغ.

وتساءلت النائبة مني جاب الله، أين يذهب فرق السعر، ولماذا لا تحصل المحافظة علي إي عائد من عملية البيع، وكيف تعمل هذه الأكشاك بدون ترخيص، قائلة ” من يقف وراء هؤلاء الناس وكيف يسكت المحافظ علي هذه المهزلة “.

وأشارت النائبة مني جاب الله، إن هذا المشروع الذي لا تعرف عنه المحافظة شي، سيتسبب في خراب بيوت الآلاف المواطنين العاملين في مجال جمع القمامة لان مصدر رزقهم يعتمد علي عملية التدوير، وقالت ” عمل النظافة يمارسون دورهم بجمع القمامة ويتحملوا الإمراض ومشقة عملهم مقابل حصيلة المواد الصلبة التي تتواجد في القمامة” .

وأكدت جاب الله، أن استمرار هذا القرار،سيقابل في عزوف “الزبالين” عن جمع القمامة مما سيتسبب في تكدسها.

 

وناشدت جاب الله، المهندس شريف رئيس الوزراء بسرعة التدخل لوقف ما يحدث ومحاسبة المسئولين وإنقاذ الآلاف من الأسر العاملة في جمع القمامة من التشرد.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى