لهذا السبب.. برلمانية تطالب البرلمان بإقالة رئيس جامعة المنصورة



الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

كتب/ صالح شلبى

 

قدمت الدكتور ايناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب مذكرة الي الدكتور علي عبدالعال تطالبه فيها بالعمل علي إقالة رئيس جامعة المنصورة .

وقالت النائبة في طلبها الموجة إلى رئيس مجلس النواب أنه استمرارا لعدم استجابة رئيس جامعة المنصورة،، واستمرار مسلسل التعسف واتخاذه مواقف ضدي بشكل يؤدى إلى وقوع ظلم بين، لم أجد من يرفع عنى هذا الظلم سوى سيادتكم.

وذكرت النائبة الدكتور على عبد العال بمقولته التاريخية فوق منصة مجلس النواب بقولة ، ” أن أي رئيس جامعة مستقل لكنه يخضع فى الوقت ذاته للقوانين المصرية، وأن هناك لائحة داخلية للبرلمان صدرت بقانون لأول مرة وهى قانون من قوانين الدولة، وتهديده لاي رئيس جامعة اذا لم يلتزم بالقوانين “سنتخذ كل الإجراءات لتنحيته من منصبه”،  وأن استقلال الجامعات لا يعنى على الإطلاق امتناع رؤساء تلك الجامعات عن تنفيذ القانون، وأصدرتم لرئيس لجنة التعليم بالبرلمان بالاجتماع مع وزير التعليم العالي، وإبلاغه بذلك، “وإذا لم ينفذ وزير التعليم، سنفعل الأدوات الرقابية، فالمجلس لن يترك حقه”.

وأوضحت النائبة فى مذكرتها للدكتور على عبد العال أن أوامركم لم تنفذ وضرب بها رئيس جامعة المنصورة عرض الحائط، ولم يقم باى إجراء أو تصحيح الظلم الذي وقع على من جانبه، بل تمادى فى الأمر متخذ مواقف هجومية، ومشهرا بي فى الفضائيات وعلى صفحات الجرائد، بل وصل الحال إلى تسخير أقاربه وأصدقائه للنيل من سمعتى العلمية والشخصية، كما لم يتم إلغاء قرار رئيس جامعة المنصورة بخصوص حرماني بشكل تعسفي من مباشرة أعمالي العلمية من خلال الإشراف على الرسائل العلمية وكذا الأبحاث وكذا والمشاركة كعضو فى لجان امتحانات الدراسات العليا بالقسم، ضاربا بتعليمات سيادتكم عرض الحائط، وغير ممتثل للقانون واللوائح، وغير ممتثل لتعليمات رئيس السلطة التشريعية فى مصر.

وقالت النائبة فى مذكرتها أنه بالرغم من تبرعى بكامل مستحقاتي وراتبي لصندوق تحيا مصر إلا أن رئيس الجامعة رفض تنفيذ ذلك، متعللا أنني ليس لي راتب أو مستحقات.

وأشارت النائبة فى مذكرتها أنها حاولت جاهدة من خلال جلسات صلح كي تحل الأمور وديا، لكن رئيس الجامعة  تعنت بشكل مبالغ فيه وتناسي مكانته العلمية كرئيس للجامعة، وفضل الأخذ بالثأر مني وليجعل منى عبرة، ولينكل بالبرلمان بأكمله وبقراراته.

وقالت النائبة فى مذكرتها أنة رفعاً للحرج، وكون رئيس لجنة التعليم بالبرلمان تربطه صداقة شديدة برئيس جامعة المنصورة، ودائم الزيارة بمقر مكتبه بعد كل جلسة، وهذا لا يعيب فى شيء، ولا يخالف القانون أو الأعراف البرلمانية، وإنما رفعا للحرج عن زميلي رئيس لجنة التعليم، أرجو أن ترأس سيادتكم جلسة لجنة التعليم، والاطلاع عما تقدمت به من بيانات عاجلة وطلبات إحاطة، ولم يتم مناقشتها باللجنة نظرا لتحرج رئيس لجنة التعليم كونه صديق لرئيس جامعة المنصورة، فيها أنا ارفع عنه الحرج فى ذلك.

لرفع الظلم الذى أتعرض إليه على مدار سنة كاملة حاولت فيها بالطرق الودية والإنسانية حل هذا الموضوع، إلا أنني لم أجد سوى سيادتكم كملاذ أخير بعد المولي عز وجل، مطالبين سيادتكم مساعدتنا فى اتخاذ الإجراءات لإقالة رئيس جامعة المنصورة، كما صرحت من قبل من على المنصة المشرفة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى