تفاصيل جديدة عن عودة السياحية الروسية الي مصر


المشاركة المصرية فى المعارض الروسية

راشد يتلقى يتلقى تقريراً عن مشاركة القطاع السياحىفي معرضى السياحة Intour و MITT بموسكو

التقرير يؤكد تحفز الوكالات السياحية الروسية لعودة الرحلات لمصر وحرصهم على تحقيق المعدلات السابقة

 

كتب/ سعيد جمال الدين

 

أكد هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، وجود ترحاب من شركات السياحة ومنظمي الرحلات ووكالة السفر الروسية لاستئناف الرحلات السياحية لمصر، وإنهم فى انتظار قرار السلطات الروسية باستئناف هذه الرحلات خلال الفترة المقبلة .

قال الدميرى فى تقريره الذي تم عرضه على يحيى راشد وزير السياحة وتضمن نتائج كافة الأحداث والمؤتمرات واللقاءات التى عقدها الوفد المصري مع الجانب الروسي خلال مشاركة مصر فى معرضي السياحة Intour Market و MITT بمدينة موسكو خلال الفترة من 11 وحتى 16 مارس الجاري، أن الوفد المصري أكد استعداد المقصد السياحي المصري لاستقبال مزيد من الحركة السياحية بوجه عام ومن السوق الروسية بوجه خاص .

وأوضح التقرير أنه تم عقد عدة لقاءات مع ممثلي الأوساط السياحية في روسيا خلال المشاركة المصرية في المعرضين وذلك لاطلاعهم على حقيقة الأوضاع في مصر، كما تم التأكيد على انعكاس استقرار الأوضاع في مصر على قيام العديد من الأسواق بفتح حركة الطيران إلى مصر.

اشار الدميرى ، إلى أنه تم عقد اجتماع مع سيرجي كورنييف نائب رئيس اتحاد الشركات بوزارة السياحة والثقافة الروسية، في حضور رئيس مجلس الأعمال المصري الروسي، ولفت كورنييف الى ضرورة الاهتمام بالشركات السياحية الصغيرة الروسية وتوضيح الجديد من المنتج السياحي المصري لهم.

كما أشار ” سيرجي كورنييف “إلى أهمية التركيز على جودة المنتج السياحي المصري وذلك من خلال تنظيم الرحلات التعريفية للشركات والصحفيين والمشاهير، كما تم مناقشة جاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال السائحين، بالإضافة إلى استمرار وزارة السياحة المصرية واتحاد الغرف السياحية على تدريب العاملين والمتعاملين في قطاع السياحة.

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة المصري، إنه تطرق في  الحديث لوسائل الإعلام الروسية المختلفة  إلى الحملات الترويجية المشتركة مع منظمي الرحلات، والتأكيد  على أن وزارة السياحة ستقوم بدعم منظمي الرحلات للعودة سريعا من أجل استعادة الحركة من السوق الروسية، والتأكيد على اهتمام الجانب المصري بالسياحة الالكترونية واستخدام التكنولوجيا الحديثة فى الترويج للمقصد المصري.

وأن اللقاءات مع منظمي الرحلات  تطرقت إلى التأكيد على أهمية تعظيم الاستفادة من الأحداث والفعاليات السياحية التي تلقى رواجا جيدا للمقصد السياحي المصري، إضافة إلى التأكيد على أهمية قيام منظمى الرحلات بإبراز تنوع المنتج السياحى الذى تزخر به مصر كمنتج السياحة الثقافية ، ومنتج السياحة الدينية وخاصة الترويج لمسار العائلة المقدسة ، والسياحة العلاجية والاستفادة من تجربة مصر في علاج فيروس سي.

قال الدميرى فى التقرير أنه خلال المشاركة في معرض  Mitt  تم عقد لقاء مع مايا لوميدز المدير التنفيذي لاتحاد منظمي الرحلات الروس Ator وتطرق اللقاء إلى مدى عمق العلاقات السياحية بين مصر وروسيا ، وفرص التعاون التي يجب استثمارها عقب استئناف الرحلات بين البلدين ، حيث أعربت مدير عام الاتحاد عن تفاؤلها بعودة الحركة السياحية من السوق الروسية نظرا لأهمية المقصد المصري للسائح الروسي وخصوصيته.

كما تم عقد لقاء صحفي على هامش معرض Mitt حضره عدد من الكُتاب والصحفيين في روسيا وتم الرد على كافة تساؤلاتهم وطمأنتهم بجاهزية واستعداد المقصد السياحى المصرى لاستقبال السائحين الروس.

كما أشار التقرير إلى اللقاءات الصحفية الأخرى التي تمت على هامش المعرضين مع كل من وكالة ريا نوفوستى ووكالة إيتارتاس والوكالة الفيدرالية للأخبار،  تم التأكيد خلالها على استعداد السطات المصرية بشكل كبير لاستقبال السائحين الروس، واستئناف غالبية الدول الأوروبية للطيران إلى مصر، و إلى تطبيق نظام التأشيرات الإلكترونية إلى مصر يونيو المقبل ، إضافة إلى إلقاء مزيد من الضوء على المنتجات السياحية المصرية.

و تم خلال اللقاءات الصحفية التأكيد على إن الاستقرار السياحي في مصر جاء نتيجة الاستقرار السياسي و الاقتصادي و المجتمعي، كما تم استعراض عددا من المشاريع التنموية في مصر و التي تصب في صالح السياحة ومنها تطوير شبكات الطرق على أحدث  النظم وإنشاء 5000كم طرق جديدة، مما يؤدي الى تعزيز البنية التحتية، ومشروع قناة السويس، واكتشافات الغاز الأخيرة والتي ستساهم في تحسين الناتج القومي خلال السنوات القادمة،  وكذلك الأنفاق التي يتم إقامتها تحت قناة السويس للربط بين سيناء والدلتا، كما تم استعراض أهم الخطوات الايجابية التي اتخذتها مصر مؤخرا مثل التمثيل المتميز للمرأة فى البرلمان،  وقانون بناء الكنائس، كما تمت الإشارة إلى قرض البنك المركزي للقطاع السياحي المصري و الذي يصل الى خمسة مليارات جنيه بشروط ميسرة لتنمية البنية الأساسية للفنادق.

جدير بالذكر أن فعاليات معرض Intour Market  عُقدت في موسكو خلال الفترة من 11إلى 13 مارس الجاري، وعقد معرض Mitt  السياحي خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس الجاري بموسكو.

 

error: الموقع محمي