سلايدرعاجلموضوعات لا تفوتكنواب وأحزاب

برلماني يكشف تفاصيل الصفقة المشبوهة لردم شاطئ “الشاطبي” بالإسكندرية



شاطئ الشاطبي ارشيفية

 

كتب/ صالح شلبى

حذر النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، من خطورة الاعتداءات المستمرة، والتى يجرمها القانون على شواطئ الإسكندرية وسط صمت رهيب من الأجهزة التنفيذية المنوط لها التصدي لتلك الاعتداءات والإنشاءات على شاطئ الإسكندرية.

كشف” عامر”، فى طلب إحاطة إلى رئيس الحكومة، ووزيري التنمية المحلية و الري والموارد المائية، أن هناك تعدي على شاطئ الإسكندرية، حيث تم إنشاء صبه خراسانية فى البحر وجراج للسيارات  وقام مالك مشروع كازينو الشاطبي بالتعدي على الممشى الرياضي من الجهة الغربية من شاطئ الشاطبي، بطول 200متر، وبمسافة تقل عن 200متر عن خط المياه، وتجريف رمال الشاطئ، للقيام بصبة خرسانية، وقيامه بالردم داخل مياه البحر أسفل كازينو الشاطبي، بدلا من الأعمدة المزروعة في المياه بالإضافة لإنشاء جراج للسيارات على الشاطئ.

وتابع: هناك شبهة فساد مع إحدى الشركات السياحية التي أخذت حق الانتفاع بالكازينو في عام 2011، لاستغلاله مقابل تطويره، وتضمنت بنود العقد حق الانتفاع أيضا بشاطئ الشاطبي المجاور للكازينو، مقابل 4 مليون جنيه سنويا، مع زيادة سنوية %10.

وقال “عامر” إن حادثة الكازينو لم تكن أولى حالات التعدي على الشاطىء فقد قامت إحدى الشركات بإنشاء رأس حجري داخل البحر عمودي على خط الشاطئ، فضلاً عن انتشار الكبائن والإنشاءات والخرسانات بطول خط الشاطىء فى سلسله من التعديات المتكررة، التى تحرم المواطن البسيط من حق الاستمتاع والرؤية بدون وجود أسوار ومباني وكبائن ومشروعات شوهت الساحل وحولته لمنطقة استثمارية فى صفقة مشبوهة.

وطالب بمساءلة وزير التنمية المحلية بشأن هذه التعديات التى يجرمها القانون، وضرورة إصدار قرار بإزالة هذه الكبائن والإنشاءات.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى