رياضةسلايدرعاجلنواب وأحزاب

برلمان الطلائع احد أهم انجازات وزارة الشباب          



 

وزير الشباب خالد عبد العزيز

كتب/ صالح شلبى

أكد الدكتور السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، أن برلمان الطلائع أحد أهم إنجازات وزارة  الشباب والرياضة، مشيراً إلي إن مؤتمرات الشباب التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحد أهم ثمار برلمان الطلائع.

جاء ذلك خلال رئاسته اليوم، الجلسة الختامية لأعمال المؤتمر القومي لبرلمان الطلائع الذي ترعاه وزارة الشباب والرياضة .

وأوضح أن برلمان الطلائع فرصة جيدة لتنمية ثقافة الحوار، وتقبل الاختلاف في الرؤي، مشيرا إلي أنه يعمل علي التدريب وبناء الشخصية المتكاملة للنشء وغرس قيم المواطنة.

وأشار إلى ان استضافة برلمان الطلائع في مقر مجلس النواب، دليل علي حرص المجلس في إعلاء قيمة الحوار وإبداء الرأي في المسائل العامة.

وأكد أن برلمان الطلائع نجاح جديد يضاف لملف الوزير المهندس خالد عبد العزيز.

ولفت الشريف الى إنه يجب أن يضيف برنامج طلائع البرلمان رصيداً جديداً من النجاح لوزارة الشباب والرياضة، مشيراً الى برلمان الطلائع أصبح له تقاليده البرلمانية التى ترتكز على مجلس النواب، وهو نشاط تدريبي تثقيفي يهدف الى تنمية الطلائع بآليات العمل البرلمانى وتدريبهم على ممارسة الديقراطية والحوار ألايجابي البناء والتعامل مع الرأي والرأي ألأخر وقبول ألاختلاف والتنوع في الرأي.

وأكد إن برلمان الطلائع يشجع على ألانخراط في الحياة العملية، مؤكداً إن السياسة العامة للدولة تقوم على الاهتمام بالشباب المصري وبخاصة مرحلة الطلائع مما يساعد على بناء الشخصية المتكاملة فضلا عن غرس قيم المشاركة الايجابية في الحياة السياسية

وقال الشريف إن السياسة العامة للدولة تقوم أيضا على الوصول إلى اكبر عدد ممكن من طلائع مصر في المدن والقري من مختلف الشرائح الاجتماعية لتنمية مهارتهم على العمل الجماعي البناء ودراسة قضايا المجتمع المحلى والقومي بأسلوب علمي وإعلاء قيم الرآي وبناء الشخصية الديمقراطية المثقفة القادرة على النقد والتوجيه.

وقال إن استضافة مجلس النواب لبرلمان الطلائع يأتي فى إطار حرص الدكتور على على عبد العال رئيس مجلس النواب وحرصي الشخصي وأعضاء البرلمان على ضرورة ألارتباط بالشعب ومعايشة همومه حتي يمكننا التعبير عن أماله وطموحاته.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى