أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

5 لقطات تثبت فبركة فيديو “تسريب سيناء” المسئ للجيش



 

لقطة من فيديو “تسريب سيناء” المفبرك

 

تقرير-مروان محمد

نشرت صفحة قناة”مكملين ” التابعة لجماعة الاخوان المحظورة فيديو علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعنوان ” تسريب سيناء”، حيث تضمن مشاهد مسيئة للقوات المسلحة تظهر قيام كتيبة في احدي مناطق سيناء بتصفية عدد من الاشخاص دون محاكمة.

وترصد “المسار”  في تقريرها ابرز النقاط التي تثبت فبركة فيديو “تسريب سينا”.

1- الملابس الصيفية والشتوية:

وفقا لما جاء بالفيديو بقيام جنود القوات باعتقال عدد الاشخاص في سيناء، وتصفيتهم دون محاكمة بشهر ديسمبر الماضي، وهذا الشهر معروف بفصل الشتاء والذي من المؤكد ارتداء جنود الجيش الزي الشتوي إلا ان احدي الجنود  ظهر مرتديا تشيرت صيفي .

2- التشرت المخطط

وما يثبت فبركة هذا الفيديو ويعلمه الكثيرين ممن ادي الخدمة العسكرية، هو انه لا يمكن باي حال من الاحوال خروج اي جندي في مهمة ميدانية دون ارتداء الملابس العسكرية الرسمية  كاملة  وهذا عكس ما ظهر في الفيديو من ارتداء احدي الجنود لتشرت مخطط.

 

3- الظهور بذقن كثيفة:

وظهر في احدي لقطات الفيديو المفبرك ضابط بذقن كثيفة، وهذا لايمكن حدوثه نهائيا عند الخروج في مهمة قتالية، ومن المؤكد ان جميع ضباط وصف ضباط وجنود القوات المسلحة ملتزمين يوميا بحلاقة ذقنهم.

 

4- اللهجة الخليجية:

وفي احدي اللقطات يظهر شخصا يتحدث بلغة خليجية مع طفل وهو نفس الشخص الذي ظهر بذقن كثيفة تشبه “موضة الذقن” المنتشرة بالخليج.

5- كلمة النعامية:

احدي اللقطات يتحدث احدي الجنود مع الارهابين ويستفسر عن  المكان الذي اتي منه فيرد بكلمة النعامية،  وان هذه المنطقة او البلدة غير موجودة بمصر من الاساس، والاصل بان كلمة النعامية تنطق في سوريا بالنعيمية وهي منطقة تقع قرب حماة في سوريا، وهذا دليل اخر علي الفبركة الفجة  لفيديو قناة مكملين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى