رئيس البرلمان يكشف سبب البناء العشوائي للمدارس


رئيس مجلس النواب علي عبد العال

كتب/ صالح شلبى

 

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن هيئة الأبنية التعليمية هي سبب كل المشاكل الخاصة بالبناء العشوائي للمدارس في مصر.

وقال خلال الجلسة العامة، للبرلمان، اليوم، لمناقشة مشروع قانون الرياضة المقدم من الحكومة، قائلا: “نريد ان نتخلص من هذه الهيئات ولانرغب في زيادتها “.

وتابع تعليقا على المادة 29 من مشروع القانون الخاصة بإنشاء المبان والملاعب، ” أي بناء داخل أو خارج منشأة يخضع لقانون البناء، لذلك أرى عدم وجود ضرورة لتلك المادة لأن هناك بالفعل جهة تنظم البناء”

وتنص المادة على لا يجوز لأي هيئة رياضية أن تقوم بإنشاء أي مبان أو ملاعب أو صالات أو غير ذلك من الإنشاءات إلا بعد الحصول على موافقة الجهات الإدارية المعنية واعتماد الجهة الإدارية المركزية، وتكفل الدولة توفير العقارات والمساحات اللازمة لإنشاء وإقامة الهيئات الرياضية وفق خطة الدولة واحتياجاتها سواء في الوحدات المحلية القائمة أو الجديدة أيا كانت الجهة التي تقع العقارات في ولايتها.

وكانت الجلسة قد شهدت جدل بين النواب بشأن تحديد مدة للجهة الإدارية للرد، وإلا يعتبر عدم ردها موافقة، وهو ما رفضه وزير الشباب والرياضة، كما أكد رئيس اللجنة أن قانون البناء ينظم ذلك الأمر، وتم الموافقة على المادة كما هي.

error: الموقع محمي