سلايدرعاجلنواب وأحزاب

وزير الزراعة يتسبب في أزمة حادة بالبرلمان



وزير الزراعة عبد المنعم البنا

كتب/ صالح شلبى

 

شهدت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب على اليوم الثالث على التوالى حالة من الغضب والغليان بين نوابها خلال إجتماعهم اليوم برئاسة المهندس سيد موسى وكيل اللجنة بسبب غياب وتجاهل وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا حضور اجتماعات اللجنة، رغم توجيه الدعوات الية لمناقشة القضايا والمشاكل المتعلقة بالزراعة، فيما هدد النائب رائف ترامز بتقديم استقالته من البرلمان بسبب استخفاف الوزير باللجنة وأعضائها، بينما تسأل الاعضاء ماذا فعُل بالمذكرة التى تقدمنا بها للدكتور على عبد العال حول رفضنا تجاهل الوزير حضور اللجنة.

وقال النائب السيد حسن موسي، وكيل اللجنة، إن شهر العسل الذي كان بينهم وبين الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، انتهي تماما.

بينما هدد النائب رائف تمراز، وكيل اللجنة ، بتقديم استقالته من هيئة مكتب اللجنة، بسبب غياب وزير الزراعة المتكرر عن حضور اجتماعات اللجنة، قائلا: وزارة الزراعة تمارس إسفاف صريح مع اللجنة يتمثل فى عدم حضور الوزير او أى من نوابه، ولو استمر هذا الامر سأترك الوكالة.

وطالب تمراز، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، بتعليق اجتماعات اللجنة لحين إلزام الوزير أو نوابه بحضور الاجتماعات، وذلك لتبنى التوصيات التى يتم أخذها فى اللجنة، وترجمتها على أرض الواقع فى صورة قرارات من الوزير.

وأشار وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إلى أن عدم حضور المسئولين اجتماعات اللجنة نتج عنه عدم القدرة على تفعيل القرارات، وبالتالى فان اللجنة تبدو وكأنها لا تعمل، مؤكدا على أن المزارعين يوجهون اللوم للنواب، بسبب عدم حل المشاكل التى تواجههم وهذا نتيجة عدم تواصل الحكومة متمثلة فى وزارة الزراعة مع اللجنة.

وقال سيد موسى وكيل اللجنة: وزارة الزراعة ليس لديها رؤية وستكون مصيبة هذه السنة ، والمصيبة الاخرى التى سوف نواجهها ستأتى من وزارة التموين ،بشآن توريد محصول القمح.

وأوضح “موسي”: بان مصيبة هذه السنة  في توريد القمح، للآسف المصيلحي، أصدر قرار بشآن استلام القمح في خيش، والفلاح يمكن ان يحصل أكياس خيش مقطع.

وتابع: الناس لما تجلس علي الكرسي، وتتولي المسئولية، تتغير تماما، فى إشارة واضحة للدكتور على المصيلحى وزير التموين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى