عاجلموضوعات لا تفوتكنواب وأحزاب

رسميًا.. البرلمان يقر قانون الرياضة



مجلس النواب ارشيفية

 

كتب/ صالح شلبى

 

وافق مجلس النواب في جلسته العامة برئاسة الدكتور علي عبد العال بشكل نهائي وبأغلبية ثلثي أعضاء المجلس على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن إصدار قانون الرياضة.

جاءت موافقة المجلس على مشروع القانون بعد إعادة المداولة على عدد من المواد، من بينها: رفض المجلس لمقترح مقدم من النائب محمد فرج عامر بالنزول بحد الإعفاءات المقررة للهيئات الرياضية في البند السابع من المادة التاسعة الخاصة بامتيازات الهيئات الرياضية من 75% إلى 50% مقابل استهلاك الكهرباء والمياه والغاز، وأن تسري عليها تعريفة الاشتراكات والمكالمات التليفونية الخاصة المقررة للمنازل.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أمام الجلسة، أن مشروع القانون المقدم من الحكومة لم يكن يتضمن أية إعفاءات، ولكن لجنة الشباب والرياضة وضعت 75% إعفاءات، وأن ما تطلبه الوزارة هو ضمان فصل مجالس إدارات الأندية ومراكز الشباب بين النشاط الرياضي والتجاري داخل الأندية ومراكز الشباب، خاصة وأن هناك عددا كبيرا منها حاليا يضم أنشطة تجارية كبيرة تستفيد من هذه الإعفاءات.

وقال عبد العال عقب التصويت وقوفا على مشروع القانون، “توافرت الأغلبية المطلوبة للموافقة على مشروع القانون، وهي أغلبية الثلثين، لذا أعلن موافقة المجلس على مشروع القانون”، مشيرا إلى أن موافقة المجلس على المشروع جاءت بالإجماع.

وفي كلمة عقب التصويت النهائي، أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن مشروع قانون الرياضة، الذي وافق عليه المجلس نهائيا سيطور الرياضة في مصر بشكل كبير، مشددا على أن الرياضة “تعتبر أمنا قوميا”.

وقال عبد العزيز في كلمة له عقب تصويت المجلس على مشروع قانون الرياضة بشكل نهائي، هذا القانون شهد مناقشات في بالغ الأهمية استمرت لأكثر من 8 أشهر، كانت هناك محاولات منذ أكثر من 14 عاما لعمل قانون للرياضة”.

ووجه عبد العزيز الشكر لرئيس مجلس النواب على إقرار مشروع قانون الرياضة، معتبرا أن توقيت إقراره “تاريخي”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى