سلايدرعاجلنواب وأحزاب

لهذه الأسباب.. نائب برلماني يطالب بعدم دخول جيش مصر في حلف “الناتو العربي”



الجيش المصري

كتب صالح شلبى

أكد الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب, أن مصر لن تحارب بالوكالة، فى أى عمل عسكرى، خارج حدودها تحت أى قيادة سواء أمريكى أو باكستانى.

وأكد  الدكتور” غطاس” فى تصريحات خاصة على ضرورة أن ترفض مصر المشاركة بأى جهد عسكرى خارج أراضيها فيما يمسى ” بالناتوالعربى” الذى تشكل فى القمة الامريكية العربية الاسلامية التى انعقدت فى الرياض.

وقال ” غطاس” أنه لا توجد مصلحة لمصر على الاطلاق أن تزج بنفسها فى الصراع المذهبى السنى الشيعى، الذى تحاول الولايات المتحدة الامريكية أن تورط فية الدول العربية والاسلامية، لتشعل بذلك نار الفتنة المذهبية، وتحرف أنظار هذه الدول واهتماماتها عن الاحتلال الاسرائيلى للاراضى الفلسطينية والعربية والعدوان الذى لا يتوقف على القدس والمقدسات المسيحية والاسلامية.

وتحفظ الدكتور “سمير غطاس”على السخاء غير المسبوق الذى قدمته السعودية  لترامب بما يفوق400 مليار دولار، كان جزءاً يسيراً منها كافياً لتنمية البلاد العربية الاكثر إحتياجاً، ومكافحة البطالة والغلاء والحاجة لقرض الصندوق الدولى المشروطة، بما يدفع بشكل حقيقى فى مكافحة دوافع ومنابع الارهاب.

وطالب النائب الدكتور “سمير غطاس” بعدم توريط مصر فى الالتحاق بالأحلاف العسكرية المشبوهة التى تحول الجيوش العربية الى حفنة من المرتزقة، التى تقاتل نيابة عن المعارك والحروب التى تخطط لها أمريكا.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى