سلايدرنواب وأحزاب

مشروع قانون جديد ينظم أماكن وساحات انتظار السيارات.. والنواب يتهموا السياس بالبلطجة والسرقة بالاكراه



كتب/ صالح شلبى

 

بدأت لجنة الإدارة المحلية  برئاسة المهندس أحمد السجنيى، مناقشة مشروع القانون المقدم  من النائب  ممدوح مقلد، بشأن تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات،  بحضور اللواء عصمت  الأشقر، وكيل  الإدارة العامة للمرور.

وأكد السجينى، على أن مشروع القانون بادرة إيجابية  للتغلب على إشكاليات السياس فى الشارع المصرى، مؤكدًا على أن  الشارع المصرى يعانى من هذه الأزمة  طوال الفترة الماضية، مشيرا  إلى أن لجنة الإدارة المحلية فتحت هذا الملف  بدور الإنقعاد الحالى والسابق، وناقشت العديد  من طلبات الإحاطة فى هذا الشأن أيضا، مبديا عن سعادته فى إحالة هذا القانون للجنة لمناقشته ودراسته.

ولفت السجينى  إلى أن  قانون تنظيم أماكن وساحات السيارات، بادرة إيجابية  لمواجهة  سلبيات  السياس والظواهر السلبية المتعلقة بهم فى الشارع المصرى.

من جانبه، قال اللواء ممدوح مقلد، عضو لجنة الدفاع  والأمن القومى بمجلس النواب، أن ظاهرة  السياس فى الشارع المصرى، أصبحت مدعاة لممارسة البلطجة وتجاوز القانون،  والجميع يعانى من هذه الظاهرة وسلبياتها  قائلا:” كل سكان القاهرة يعانون من السياس  وتجاوز القانون  لأن ظاهرتهم أصبحت مدعاة  للبلطجة”.

وأكد على أن هذه الظاهرة منتشرة فى محافظات الإسكندرية والقاهرة، وبالتالى لابد أن  نواجهها بكل حسم، قائلا:” اي شخص يحاول ركن سيارته بالقاهرة يجد بلطجي يطالبه بدفع اتاوة “.

ولفت  مقلد إلى  أن موقف  الحكومة والدولة من هذه الأزمة غير منطقى، حيث  لم تستفاد الدولة من أى أموال يتم تحصيلها، مشيرا إلى أنه يتصور أن  توصيف  تحصيل الأموال من قبل السياس تجاه المواطنين  ما هى إلى سرقة بالإكراه، قائلا:”تحصيل السياس فلوس من المواطنين بلطجة وسرقة بالإكراه”.

وقال  اللواء  عصمت الأِشقر، وكيل  الإدارة العامة  للمرور، أن  النص على عقوبة  من يمارس هذه المهنة بدون ترخيص  مهمة للغاية  ولابد أن ينص عليها القانون قائلا:” لابد من عقوبة قاسية لمن يمارس مهنة السياس بدون  ترخيص”.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى