سلايدرعاجلنواب وأحزاب

اتهامات متبادلة بين النواب ورئيس مجلس النواب خلال مناقشة اتفاقية تيران وصنافير



كتب/ صالح شلبى

 

تجددت المشادات باجتماع لجنة الشئون التشريعية والدستورية، بمناقشات إتفاقية تيران وصنافير، بين رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، وتكتل 25-30، وذلك بعد مطالبة النائب خالد يوسف، بجميع  مضابط اللجنة القومية التى قادت مفاوضات هذه الاتفاقية.

وأكد يوسف على أنه بحسب معلوماته أنه المناقشات فى المفاوضات شهدت رفض  للجانب المصرى لآليات  تحديد المسافات، وبالتالى حقنا كنواب أن نطلع على هذه المضابط، لكونها مستندات رسمية، بالإضافة إلى اللوحة 6  التى  تم على أساها رسم  الجزيرتين قائلا:” مصر مقسمة على 12 لوحة واللوحة 6 خاصة بتيران وصنافير”.

وعقب ذلك، قام أحد ممثلى الحكومة بالحديث عن أن اللوحة 6 متواجده بالقاعة،  وقام بشرح أبعادها، ليقوم كل من النائب خالد يوسف، وهيثم الحريرى بالتحرك  من أماكنهم  تجاه ممثل الحكومة، وهو الأمر الذى آثار حفيظة  رئيس المجلس الدكتور على عبد العال،  منفعلا على  تحركهم  قائلا:” لا يزال مجموعة ” 25-30″ مصرة على تخريب الجلسة”.

وأضاف عبد العال:” الجيش المصرى لا يبيع أرضه، لأن من حارب  من أجل الأرض لا يبيعها”، متابعا:” من يبيع هو من كبرت حساباتهم فى البنوك، ومن يشترى  السيارات بأكثر من مليون جنية  والشقق فى الأماكن الفارهة، الجيش المصرى لا يبيع أرضه أبدا…واللى يبع هو اللى بيقبض”.

وعقب على حديثه النائب  خالد يوسف بقوله:” إحنا بنقبض يادكتور على”، ليرد عليه عبد العال:” أفهمها كما تريد”، لتدخل النائبه غادة عجمى بقولها:” لا يقصدكم “، فى الوقت الذى واصل  يوسف اندفاعه على عبد العال بقوله:” بتقول علينا إحنا حرامية ” ليعقب عليه  عبد العال:” أنت بتشهر بنفسك براحتك “، ليتهكم منه يوسف”” إحنا بنقبض فلوس كثيره  حتي نقول هذا الكلام.

ووجه النائب أحمد طنطاوى حديثه  لرئيس المجلس مطالبا إياه بعدم توجيه الاتهامات إليهم، قائلا:” لن نسمح لك بذك أطلاقا.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى