النواب الرافضين يكشفوا عن خطوات تصعيديه ضد الموافقة علي اتفاقية تيران وصنافير

مجلس النواب-ارشيفية

كتب/ صالح شلبى

وصف النواب المعارضين لاتفاقية تيران وصنافير خلال مؤتمرهم الصحفى الذى عقدوه داخل البرلمان الجلسة التى تمت فيها الموافقة على إتفاقية تيران وصنافير، بالهزلية، تم خلالها تمرير الاتفاقية، كما وصفواهذا اليوم بالمشؤم على الشعب المصرى، وقالوا إن قناة السويس أصبحت مهددة من قبل إسرائيل، وقالوا أن جميع الخيارات لدينا مفتوحة ومن بينه الاستقالة من مجلس النواب.

وقال النائب احمد الشرقاوى، عضو تكتل ٢٥-٣٠، ان جلسة البرلمان اليوم والتى وافق خلالها البرلمان على اتفاقية تيران وصنافير، هى جلسة هزلية تم تمرير فيها الاتفاقية، بطريقة نراها باطلة.

وقال هيثم الحريرى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده النواب المعترضون على اتفاقية تيران وصنافير ، ان اليوم هو يوم مشئوم على الشعب المصرى، حيث يفقد الوطن جزء من ارضه، ووافق البرلمان على الاتفاقية فى تحدى واضح للجميع، لافتا الى تمسك عدد من النواب برفض الاتفاقية احتراما للقضاء.

وأضاف الحريري، طالبنا البرلمان بالانتظار فى مناقشتها ولكن للأسف لا احد يسمع، ورغم ذلك قدمنا مستندات تقطع الطريق وتؤكد مصرية الحزيرتين، وطالبنا باستدعاء خبراء وفنيين معارضين للاتفاقية ولم يتم دعوة إلا واحد فقط وتم ترهيبه رغم استعانة جهاز المخابرات العامة به.

وتابع، رئيس البرلمان اصر علي ادراجها للمناقشة والتصويت، ولم يسمح لاعضاء اللجنة التشريعية الاضطلاع على كافة المعلومات والمستندات.

واضاف، ايضا رفض رئيس البرلمان اجراء التصويت نداء بالاسم ، ولذلك نؤكد ان التصويت الذى جرى باطل لا نعترف بها وان هناك ٩٨ نائب وقعوا على طلب باضافة أسماءهم للرافضين للاتفاقية ، لافتا لا احد يعلم من الذى وافق على الاتفاقية ومن عددهم ، مختتما التصويت باطل والاتفاقية باطلة.

قال عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب : اليوم أسود في تاريخ مصر، مشيرا إلى أن ما تم مخالفة لقسم الحفاظ على أرض الدولة الوطن وسلامة أراضيه.

وأشار خلال مؤتمر تكتل 25/30 والنواب الرافضين للاتفاقية، إلى أن الموافقة اليوم ضربت عقيدة الجيش الذي مات أبناؤه للدفاع عن الأرض والعرض.

وتابع: كيف نقبل تنكيس علم مصر على الجزيرتين ورفع علم السعودية، وهذا اليوم بيفكرني برفع علم اسرائيل على سيناء بعد النكسة.

أكد طلعت خليل، عضو مجلس النواب، أن تحويل مضيق تيران إلى ممر دولي بعد تنازل مصر عنها، يعطي الحق للمجتمع الدولي في عمل قاعدة عسكرية.

وأشار خلال مؤتمر تكتل 25/30 والنواب الرافضين للاتفاقية، إلى أن استثمارات شرم الشيخ  أصبحت في مهب الريح.

وقال : قناة السويس أصبحت  مهددة في حالة عمل إسرائيل قناة جديدة، بعد توقيع الاتفاقية، متابعا: احنا مش بتنازل عن لاعب كورة، ده لو لاعب كورة هيكون فيه تمسك بيه أكثر من ذلك.

واستنكر النائب الطرق الإجرائية التي تمت بها الاتفاقية، مؤكدا أن كل الخيارات مفتوحة أمام النواب الرافضين للاتفاقية ومن بينها الاستقالة.

قال النائب مصطفى الجندى عضو مجلس النواب، عضو ائتلاف دعم مصر ان السيادة ترجع للشعب، لان الدستور بيقول السيادة للشعب.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده النواب الرافضين لاتفاقية تيران وصنافير، لا نريد المزايدة، وكل من وافق على الاتفاقية بيحب مصر ومن رفض فهو يحبها ايضا

وتابع، انا ضد مقترح الاستقالة من البرلمان  بل مع المواجهة، لابد من الاستكمال داخل القاعة.

يذكر أن ائتلاف دعم مصر اعلن عن موافقته على نقل تبيعه الجزيرتان للسعودية .

error: الموقع محمي