سلايدرعاجلنواب وأحزاب

وكيل التعليم بالبرلمان يكشف أسباب رفضه لاتفاقية “تيران وصنافير”



كتب/ صالح شلبى

أكد الدكتور عبدالرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، ان اتفاقية ترسيم الحدود بين الممكلة العربية السعودية ومصر، يوجد به امور لم يتم الكشف عنها قد يكون لها علاقة بدواعى الأمن القومى، لكن من المؤكد انه عند الاعلان عنها ستُجيب على كل التساؤلات التى تدور فى اذهان المواطنين.

وقال برعى وهو احد الرافضين للاتفاقية خلال الجلسة العامة  فى بيان له، ان الامر ينقسم الى شقين رئيسيين هما:

الشق الأول : معظم  الوثائق تقول ان الجزر مصرية ولا يوجد وثائق تؤكد بما لايدع ممارسة السعودية للسيادة عليها، ماعدا ما قدم في عهد مبارك عام 1990 للأمم المتحدة، وهذا الامر فقد  قيمته لأن مبارك لم يسلم الجزيرتين حتي عام 2011.

الشق الثانى: الجيش المصرى لديه عقيدة راسخة لن تتغير ابداً، وهي عدم التفريط فى اى حبة رمل” وانا قضيت خدمتى العسكرية فى سيناء وأقول شهادتى للتاريخ ان الجيش المصرى لا يسمح ابداً بالتخلي عن شبر من الأرض”.

وأضاف عبدالرحمن برعى، الرئيس عبدالفتاح السيسى هو احد قيادات المؤسسة العسكرية، قبل ان يكون رئيساً للجمهورية، و لايقبل بالتفريط ابداً، وتحمله لهذه المسئولية فى هذه المرحلة الصعبة يؤكد على وجود امور تتعلق بمصلحة مصر نتمنى كشفها للرأي العام فى اقرب وقت، لكى لا يحدث انقسام بين ابناء الوطن الواحد.

وأكد وكيل لجنة التعليم على ان حالة الاستقطاب والتخوين المنتشرة حالياً فى الاوساط السياسية وعلى صفحات التواصل الاجنماعى غير مقبولة، مشيراً الى ان رفض الاتفاقية لا يُعنى التشكيك فى مؤسسات الدولة، كما ان الموافقة ليست بيع او تفريط، ونتظر فى الايام القادمة ظهور اسباب غير معروفة لنا حتى الان.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى