نائب برلماني يكشف السبب الحقيقي وراء زيادة أسعار المحروقات

النائب سمير غطاس

كتب /صالح شلبى

وجه النائب الدكتور سمير غطاس انتقادات حادة للحكومة بعد قراراتها الاخيرة منذ ساعات برفع أسعار المحروقات والتى وصفها بالصادمة.

وقال النائب للأسف تلك القرارات تأتى تلبية واستجابة وانصياع من الحكومة لشروط صندوق النقد الدولى من أجل الحصول على الدفعة الثانية من القرض، خلال الاسبوع القادم.

وأكد ” غطاس” أن تلك القرارات الصادمة للشعب وللنواب الشرفاء، ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بخطط الاصلاح الاقتصادى  أو غيرها من الامور التى تبرر بها الحكومة قراراتها الصادمة لنا جميعا.

وقال ” غطاس” علينا أن نرجع بالذاكرة، عندما ذهب وزير المالية ومحافظ البنك المركزى الى ” واشنطن” لمقابلة رئيسة البنك الدولى للحصول على الدفعة الاولى من القرض وكان حديثها محدد رفع الدعم على المحروقات أولاً وقد حدث وقتها الزيادة ، وهذا الامر يحدث مع أى دولة تتعامل مع البنك الدولى.

وحول توقعاته عن ردود أفعال الشعب المصرى ، فال “غطاس” نحن شعب ” مات” وقتل ولا توجد لدينا أحزاب سياسية ولا توجد نخبة مثقفة، فضلا عما نملكه من إعلام ” مزور” وبرلمان فيه أغلبية حكومية باسم ” دعم مصر” وافقت على الموازنة الجديدة بـ 100 عضو، متهما الحكومة ودعم مصر بأنهما شركاء ضد الشعب المصرى وتجويعه وزيادة معاناته.

error: الموقع محمي