اتصالات وتكنولوجياسلايدرنواب وأحزاب

لهذه الأسباب.. النواب يحذرون من خطورة شرائح المحمول علي الأمن القومي المصري



 

كتب/ صالح شلبى

ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، المقدم من النائب غادة صقر بشأن التهاون بالأمن القومي المصري من خلال السماح باستخدام شريحة المحمول بدون رقم قومي وبيعها علي الأرصفة.

وقالت النائبة غادة صقير، في كلمة لها أمام اللجنة، أن الجماعات الارهابية والمتطرفة، تستخدم هذه الخطوط مجهولة الهوية في تنفيذ عملياتها الارهابية، وتعريض الأمن القومي المصري للخطر، هذا بخلاف استخدام الخارجين عن القانون لهذه الخطوط في عمليات السرقة والنصب.

وطالبت صقر، شركات الاتصالات باتخاذ إجراءات فورية لوقف هذه الخطوط فورا.

ومن جانبه، حذر النائب اقترح أحمد رفعت، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، استخدام هذه الخطوط في عمليات التفجير عن بُعد، والتي تم تنفيذها خلال المرحلة الماضية.

وأقترح رفعت، في كلمة له باللجنة، ان يتم الاستعانة بإدارة الأحوال المدنية للتحري عن الخطوط مجهولة الهوية ورصدها وإيقافها.

وطالب رفعت شركات الاتصالات، بتخصيص ادارة لتلقي الشكاوي من المواطنين في حالات المعاكسات والنصب، ليتم حينها مراجعة البيانات ووقفها في حالة كانت غير صحيحة.

واقترحت النائبة مريان عازر، عضو اللجنة، بأن يكون تسجيل الخطوط بالبصمة، وليس الرقم القومي فقط، خصوصا أن الأخير لم تعد ضمانة لدقة المعلومات المتعلقة بالخط، منوها أن قضية الخطوط المجهولة تمس الأمن القومي المصري ويجب التصدي لها بقوة.

وفي سياق متصل، طالب النائب محمد الغول، خلال طلب الاحاطة الذي تقدم به بسبب سوء خدمة الاتصالات، ان العقد المبرم بين المواطن وشركات الاتصالات يجب إعادة النظر فيها بشكل سريع، خصوصا انه يعفي الشركات من أي مسئولية عن سوء الخدمة المقدمة للعميل.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى