سلايدرعاجلنواب وأحزاب

بعد زيادة أسعار المحروقات.. البرلمان يشهد أخطر هجوم عنيف ضد الحكومة



كتب/ صالح شلبى

شهد مجلس النواب اليوم، الاثنين برئاسة الدكتور على عبد العال، أعنف هجوم شهدته الحكومة من النواب، حول قراراتها الاخيرة برفع أسعار المحروقات.

جاء ذلك فى الوقت الذى شن فيه النائب الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية والأوقاف، هجوماً حاداً ضد قائلاً نحن أمام حكومة  منعدمة السياسة وسط تصفيق حاد من النواب.

وقال ” العبد” للأسف لقد صرح وزير البترول أنة لا زيادة فى أسعار المحروقات، ثم فوجئنا بزيادتها.

وطالب ” العبد” من الحكومة بأن يكون لديها شئ من السياسة، حتى لا ندخل فى حد التصادم الكهربائى، وقال نحن مع كافة الاجراءات التى تتخذها الحكومة، والتى تهدف الى الاصلاح الاقتصادى، لكننا نختلف معها فى الصدمات الكهربائية التى تفاجئنا به، برفع الاسعار والتى كانت سببا، فى أحرجنا مع الشعب المصر نحن النواب.

وقال العبد موجها حديثة للحكومة الشعب أصبح لا يتحمل أى اعباء مالية جديدة، وايضاً النواب وأقول للوزير قدموا لأنفسكم اى جانب سياسى وأعلموا أن شعب مصر غير أى شعب أخر، لكن كفى صدمات كهربائية.

من جانبه، عقب المستشار عمرو مروان، وزير شئون مجلس النواب، قائلا هذه الحكومة قبل العيد قد شهدت هذه القاعة الاشادة بها وتوجيه الشكر لها، واليوم وبعد العيد يوجه النقد لها، رغم أن موضوع المحروقات ورفع الدعم تدريجياً سواء للمحروقات أو الكهرباء شئ متفق عليه ووافق علية مجلس النواب من خلال الموافقة على برنامج الحكومة، وقال أن كافة الخطوات التى تتخذها الحكومة هى فى صالح الشعب.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى