سلايدرنواب وأحزاب

خلافات حادة بين “اقتصادية البرلمان” و “الحكومة” حول قانون الاستثمار الجديد.. اعرف السبب



كتب/ صالح شلبى

حمل رئيس اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب عمرو غلاب  الحكومة مسئولية تأخر إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد حتى الان، وقال فى أول اجتماع للجنة لمناقشة مسودة اللائحة الجديدة اليوم، الاحد، إن الحكومة أرسلته متأخرا الى البرلمان، وإن اللجنة الاقتصادية سارعت الى عقد اجتماعاتها لمناقشة اللائحة رغم وجود البرلمان فى أجازته البرلمانيه باعتبار إن هذا القانون تتعلق عليه آمال مصر فى تدفق الاستثمارات سواء من المصريين أو العرب أو الاجانب لما يحمل من مناخ جديد للاستثمار فى مصر.

وأكد أن إصدار اللائحة حق أصيل للحكومة بعيدا عن مجلس النواب، مشيرا إلى أن القانون نص على ضرورة صدور اللائحة خلال 90 يوما من إصدار القانون.

وقال ” غلاب”  إن هذا الاجتماع يأتى فى إطار الاستماع إلى كافة الملاحظات والآراء من النواب لضمان حسن تفعيل وتنفيذ مواد القانون، دون وجود تداخل أو تعارض بين الوزارات المعنية بهذا القانون والمختصة بإعداد الخريطة الاستثمارية والحوافز الاستثمارية.

ولفت عمرو غلاب، إلى أن اللجنة تلقت عددا من الملاحظات في شأن اللائحة التنفيذية للقانون، وسيتم عرضها على الحكومة.

وكان الاجتماع قد بدأ بالوقوف دقيقة حداد على زميلهم النائب المرحوم هرقل وفقى نائب دائرة جرجا بمحافظة سوهاج والذى وافته المنية الاربعاء الماضى.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى