حوادث

أمن القاهرة يعلن التفاصيل الكاملة لجريمة “روسيا” فى الزاوية



كتب/ سمير دسوقي

 

أعلنت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، عن التفاصيل الكاملة لجريمة قتل بشعة شهدتها منطقة الزاوية بقطاع شمال القاهرة.

البلاغ

تبلغ للقسم من شرطة النجدة بالعثور على جثة لشخص داخل شقة بالعقار رقم 3 شارع وجيه فودة من شارع سلامة عفيفي دائرة القسم.

بالانتقال والفحص عثر على جثة المدعو جمعة عبد الفتاح محمد أحمد، سن 44، سمكرى سيارات، ومقيم محل البلاغ، مسجاة على ظهرها بأرضية غرفة النوم يرتدى ملابسه الداخلية وبها إصابات عبارة عن ( جرح ذبحى بالرقبة وأخر طعني بالبطن ).

بسؤال شاهدي الواقعة كلا من : ـ

1- هشام عبد الفتاح محمد أحمد، سن 42، سمكرى سيارات، ومقيم بذات العنوان ” شقيق المتوفى “.

2- عمرو أسعد عبد الفتاح محمد، سن 33، سائق، ومقيم دائرة القسم ” نجل شقيق المتوفى والأول “.

قرر الأول بأنه حال قيامه بالطرق على باب شقة شقيقه المتوفى لم يتجاوب معه فقام بفتح الباب بمساعدة الثاني فإكتشف مقتله وأيد الثاني ما سبق، ولم يتهما أو يشتبها في أحد.

بإجراء المعاينة على الشقة محل البلاغ، تبين سلامة جميع منافذها، تم إخطار اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لأمن القاهرة، فكلف اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بسرعة كشف غموض الواقعة وضبط الجناة فيها.

خطة بحث

تم وضع خطة بحث أوكل تنفيذها لمدير إدارة المباحث الجنائية ورئيس وضباط مباحث قطاع الشمال تحت إشرافنا كان من أهم بنودها : ــ

1- إعادة مناقشة شاهدي الرؤيا تفصيليا عن ظروف وملابسات اكتشافهما الواقعة.

2- حصر وفحص خلافات وعلاقات المجني عليه لاستخلاص ما قد يرقى منها لان يكون دافعا لارتكاب الواقعة.

3- إجراء التحريات بمكان الواقعة وصولا لشهود رؤية، تجنيد المصادر السرية للمد بالمعلومات.

4- الإستعانة بالتقنيات الحديثة.

المتهم

وأثناء السير في تنفيذ تلك بنود الخطة وردت معلومات لضباط فريق البحث، مفادها أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو محمود عبد الفتاح محمد أحمد وشهرته ” روسيا “، سن 25، سمكرى سيارات، ومقيم دائرة القسم ” شقيق المجنى عليه من الأب “.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الاكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهم أسفرت إحداها عن ضبطه.

اعترافات

بمواجهته بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أيدها واعترف بارتكاب الواقعة واقر أنه نظرا لوجود خلافات سابقة بينه وبين المجنى عليه على أولوية الزواج من أرملة شقيقهما وقيام المجني عليه بتحريض والدهما على الإنفصال من والدته وحرمانه وأشقائه من المعاش والميراث خطط للانتقام منه.

وفي سبيل ذلك توجه بتاريخ 18/7/2017م الساعة 11.00 مساءا، إلى مسكنه لمعاتبته على ما بدر منه واثناء تواجدهما بمحل الواقعة تحصل على سلاح أبيض ” سكين ” من داخل الشقة وتعدى على المجنى عليه محدثا ما به من إصابات وكتم أنفاسه لمنعة من إحداث أصوات اثناء احتضاره باستخدام بنطال المجنى عليه إلى أن تأكد من وفاته واستولى على مبلغ مالي 3600 جنيه وعدد 3 هاتف محمول وانتظر بمكان الواقعة حتى الساعة 3 صباحا إلى أن اطمئن من خلو المنطقة من المارة خشية مشاهدته وافتضاح أمره ولاذ بالفرار.

وأضاف بتخلصه من البنطال والسلاح الأبيض والهواتف المحمولة المستولى عليها بإلقائهم بالطريق العام بمنطقة خلف السكة الحديد بشارع الفرز دائرة قسم شرطة الشرابية،

وقام بشراء هاتف محمول بمبلغ مالي 2150 جنيه من متحصلات الواقعة.

تم بإرشاده ضبط البنطال المستخدم في الواقعة وبه أثار دماء ولعاب المجنى عليه وكذا الهاتف المحمول الذي قام بشرائه ومبلغ 1000 جنيه من متحصلات الحادث وأضاف بإنفاقه باقي المبلغ المستولي عليه على متطلباته الشخصية.

تحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلي، وتولت النيابة العامة التحقيق.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى