سلايدرعاجلنواب وأحزاب

الحكومة تتخذ إجراءات عاجلة حول حجاج بيت الله



كتب/ صالح شلبى

قال المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان رئيس بعثة الحج المصرى، هذا العام خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن أمام اللجنة الدينية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد  لإعلان الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتأمين الحجاج والتواصل مع جميع الهيئات لبحث كافة الترتيبات لتأمين الحجاج المصريين هذا العام .

وأشار إلى إن جميع الوزارات عرضت خطتها إمام رئيس الوزراء؛ لافتا إلى وزارات الداخلية والخارجية والصحة والتضامن والنقل أخذت على عاتقها توفير سبل الأمان والراحة للحجاج المصريين داخل الأراضي السعودية.

وأكد المهندس ” مدبولى ” إن بعثه وزارة الصحة الموفدة إلى الأراضي السعودية وصلت بالفعل إلى هناك وبدأت عملها سواء من خلال تجهيز العيادات أو استقبال بعض الحالات من الحجاج التى لا يتعدى عددها 200 حاله وكلهم خرجوا ولم يستدعى نقل أحد منهم الى المستشفى

وأضاف  إن جميع الإجراءات تم مراجعتها سواء بالنسبة للنقل والإقامة للحجاج المصريين مع الجانب السعودى ونأمل إن يكون هذا الموسم سالم لجميع الحجاج .

من جانبه، أكد اللواء عصام طلعت، ممثل وزارة الداخلية، أنه تم إنشاء غرفة عمليات فى مقر مجلس الوزراء تعمل على مدار 24 ساعة يوميا لمتابعة أخبار الحج وإصدار التكليفات.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي المنعقد ألان باللجنة الدينية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامه العبد لإعلان الترتيبات والإجراءات الحكومية لتأمين الحجاج المصريين انه تم وضع سيناريوهات حال وقوع حرائق او تصادم بين الحجاج ، مبينا انه تم إنشاء 36 عيادة لمتابعه الحالة الصحية لجميع الحجاج المصريين وتحديدا حالات الإصابة بالفشل الكلوى .

وقال بإنه تم التنسيق مع الأوقاف بشأن الإرشادات التوعية والدينية ،كما تم التنسيق مع القنصلية بجده بشأن حالات الوفيات، فصلا عن إنشاء وحدة أدلة جنائية لاستخدامها خال وقوع حالات وفاه مجهولة الهوية ولم يتاح التعرف عليه.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى