سلايدرعاجل

برلمانية تشن هجوم عنيف علي وزير الكهرباء.. اعرف الأسباب



كتب/ صالح شلبى

تقدمت النائبة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بسؤال  الى وزير الكهرباء بشأن ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء بشكل مبالغ فيه وعكس تصريحات الوزير التي نفي فيها أن تمس أصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة.

وأردفت عبد الحليم، أن ارتفاع أسعار الكهرباء أصبحت أمرًا “لا يطاق”، كما أن تغيير العدادات القديمة لأخرى مدفوعة الأجر ضاعف من الأسعار مقابل معدلات الاستهلاك، مما سبب عبء واستياء بين المواطنين لدرجة غير طبيعية وتتنافي مع تعليمات الرئيس السيسي.

وأضافت فى سؤالها للوزير، أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء قد اصدر بيان رسمي أوضح فيه أن معدل التضخم السنوي لأسعار السلع الاستهلاكية قد ارتفع إلى 34% لشهر يوليو لهذا العام مقارنة بنحو 30% للعام المالي السابق، وقد أرجع الجهاز المركزي هذا التضخم إلى ارتفاع أسعار الكهرباء، وأن ارتفاع أسعار الكهرباء قد أثر على أسعار جميع السلع الاستهلاكية، حيث ارتفعت أسعار مجموعة الألبان بنحو 5.5%، كما ارتفعت أسعار الخضروات بواقع 3%، وأيضاً أسعار اللحوم والدواجن بواقع 2%، وغيرها من السلع الاستهلاكية الأخرى في جميع المجالات.

وطالبت عبد الحليم بضرورة تدخل البرلمان واستجواب الوزير عن تضارب تصريحاته وعدم توافقها مع فواتير الكهرباء لهذا الشهر، حيث إن الوزير لم يقل الحقيقية، والنتيجة ارتفاع الأسعار وزيادة العبء على المواطنين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى