سلايدرنواب وأحزاب

نائب وزير التخطيط يكشف تحديات تطبيق نظام البرامج والأداء بالموازنة العامة للدولة



كتب/ صالح شلبى

قالت الدكتورة نهال المغربل، نائب وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن تطبيق نظام البرامج والأداء بالموازنة العامة للدولة يواجه العديد من التحديات والمعوقات، لافتة إلى أن وزارة التخطيط طلبت أكثر من مرة من وزارة الصحة تقارير متابعة عن تطبيق البرامج والأداء بموازنة العام المالي ٢٠١٧/٢٠١٨.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الخطة والموازنة اليوم الاثنين ، لمناقشة متابعة آليات تطبيق نظام موازنة البرامج والأداء ببعض الوزارات فى الموازنة العامة للدولة 2017/ 2018،

وأوضحت المغربل أنه تم التواصل مع وزير الصحة شخصيا لكن دون أي استجابة، لافتة إلى أنه تم الاجتماع بالدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وكان متحمسا للنظام الجديد للموازنة، وأكد أنه سيساعده فى ضبط الأداء.

وأشارت ” المغربل” إلى عقد برنامج تدريبى يومى 11 و12 سبتمبر بالتعاون مع الجانب الكورى حول آليات التحول إلى نظام البرامج والأداء فى إعداد الموازنة العامة للدولة.

وأضافت المغربل أن هذا التحول يستغرق وقتا طويلا لما يواجهه من تحديات، يأتي على رأسها إنشاء وحدة للتكلفة المعيارية وإعداد كوادر بشرية مدربة ومؤهلة، لافتة إلى أنه تم تحديد 7 وزارات فقط لتطبيق النظام الجديد جاء لاستحواذ تلك الوزارات على الجزء الأكبر من الموازنة العامة للدولة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى