سلايدرنواب وأحزاب

“تضامن البرلمان”: اتجاه لتعديل قانوني المجلس القومي للمرأة والمصابين



كتب/ صالح شلبى

 

أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة في مجلس النواب، أنه تم تقسيم خطة عمل اللجنة، لمتابعة وزارة التضامن، وكذلك المجلس القومية.

وأشار في كلمته خلال اجتماع هيئة مكتب اللجنة، أنه سيتم متابعة كل ما يحال إلى من مشروعات قوانين وأهمها القوانين الخاصة بالعدالة الاجتماعية، وكذلك كل ما يرتبط بالأسرة والطفولة، وكذلك تنظيم حقوق المسنين.

ولفت النائب إلى أن هناك اتجاه لتعديل قانون المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للمصابين، موضحا أن اللجنة تنتهج الحوار المجتمعي قبل إصدار أي تشريع.

وكشف عن تنظيم مجموعة من الزيارات الميدانية، ومنها محافظة الإسكندرية للقاء قيادات العمل الأهلي، خصوصا وأن اللجنة هي من دقت ناقوس الخطر بشأن الانفجار السكاني، وطالبت بضرورة إعادة التوزيع الجغرافي للسكان، والعمل على التنمية التي تساعد في النهوض بالمجتمع.

وأكد أن اللجنة تولي اهتماما بالشباب المخترعين، ومن المتوقع أن يتم استضافة مجموعة منهم في البرلمان يوم 21 أكتوبر الجاري، لما لهم من تأثير في النهوض بالمجتمع المصري.

ومنح القصبي، نواب لجنة التضامن الاجتماعي، فرصة حتى يوم الأحد المقبل لوضع تصوراتهم بشأن خطة عمل اللجنة سواء بالإضافة أو التعديل.

 

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى