سلايدرنواب وأحزاب

أزمة في المدارس اليابانية تفجرها النائبة منى منير تحت قبة البرلمان                



كتب/ صالح شلبى

أعربت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب عن استيائها من قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بشأن توقف الدراسة ، بالمدارس اليابانية إلى أجل غير مسمي،  وذلك من خلال طلب إحاطة عاجل ، الى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم.

وتساءلت “منير” هل اكتشف معالى الوزير أن التجربة منقوصة اليوم!!، بعد أن أعلن عنها، وأجرى الاختبارات، واختار ما بين الطلاب، وأعلن النتائج، وافتتح المدارس افتتاحا رسميا وإعلاميا!!، حتى نسمع منة تصريحات تقول، أنه من الأفضل أن نبدأ صح، أفضل من التجريب في الناس مع درجة أعلى من الشفافية في اختيار الطلاب والمدرسين.

كما تسألت النائبة ماهو مصير كل الطلاب اللذين تقدموا للالتحاق فى هذه المدارس، ماذا سوف يفعلون، لاسيما وان الدراسة قد بدأت فى كل المدارس، وبالتالي ضاعت عليهم فرصة الالتحاق باى مدرسة أخرى، حيث أنه لم يوضح فى بيانه أي شئ عن مصير هؤلاء الطلاب.

وقالت “منير” للأسف مستقبل طلابنا مهدد بسبب التجارب والأطروحات غير المدرسة، من الذي يتحمل نتاج ذلك، هل مجرد الإعلان عن التأجيل كاف ليرفع المسؤولية عن هؤلاء الطلاب!!. وما هو مصير الطلاب اللذين تم قبولهم بالمدارس اليابانية!!، كيف سيتم تعويضهم عن فترة الدراسة التى فاتتهم!!، هل سيتم إنشاء فصول خاصة لهم لاسترجاع ما فاتهم من الدراسة.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى