سلايدرنواب وأحزاب

رئيس ائتلاف دعم مصر: إنشاء هيئة لسلامة الدواء خلال الأسبوع القادم



كتب/ صالح شلبي

أكد النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، انه اجتمع وزير الصحة، وتم الاتفاق علي إرسال قانون بإنشاء هيئة لسلامة الدواء خلال الأسبوع القادم علي لجنة الصحة الأسبوع القادم لمناقشته وإقراره في أسرع وقت .

وأضاف السويدي في جلسة اليوم انه سبق وان طالب بإنشاء هيئة سلامة الدواء برئاسة رئيس الجمهورية ، موضحا بأن التعامل بنظام “البوكس” يمثل احتكارًا من شركات الأدوية لإنتاج أدوية بعينها، وكل شركة تبيع الدواء بالسعر الذى تحدده، ونتج عن هذا الإجراء احتكار شركتين فقط للدواء وارتفاع سعر الدواء، رغم أن هناك شركات أخرى تستطيع أن تنتج دواء بأسعار أقل.

وتابع السويدي بان إنشاء الهيئة سيؤدي إلي فتح المجال لكل المصانع تقوم بتصنيع أدويه بديله وتخفض أسعاره ، ونطمئن المواطن انه ستكون هناك أدويه بديله رخيصة خلال ستة أشهر .

من ناحية أخري، أكد السويد انه طالبت بتخفيض سعر سكر التموين إلي 8 ونص والي ألان لم يأتي رد من وزير التموين طالما بحاسب المواطن وبرفع عنه الدعم.

لابد أن نكون حريص لما يبقي في سعر ومغالي عليه لابد من التدخل لحماية المواطن، وتعجب السويدي من عدم رد وزير التموين بتخفيض سعر السكر في التموين ويساعد التجار مش المواطن .

وشدد السويدي علي ضرورة شراء محصول القصب من الفلاحين بسعر 800 جنيه للطن.

وقال محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر أن سياسة وزارة الصحة تخصص صناعة الدواء لبعض الشركات مما يؤدي لظهور ممارسات احتكارية ورفع الأسعار و توقف ٥١ مصنع عن الإنتاج.

و قال السويدي إصلاح التعليم سيأخذ وقت، مطالبا الوزير بإعلان خطته لتطوير التعليم الفني.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى