عاجل

الرئيس يصدق علي قانون المنظمات النقابية العمالية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

المسار/خاص

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي علي قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، ومن المقرر أن تحدد اللائحة التنفيذية للقانون عقب صدورها القواعد والإجراءات والمواعيد اللازمة لتوفيق أوضاع المنظمات النقابية علي ألا تجاوز 60 يوما تبدأ من اليوم التالي للعمل باللائحة التنفيذية.

أعلن ذلك محمد سعفان، وزير القوى العاملة، مشيرا أن الوزارة واجهت تحديات عديدة من أجل ظهور هذا القانون للنور، مؤكداً أن مناخ الإنتاج بمصر يحتاج إلى إعادة تهيئة التنظيم النقابي ليواكب المتغيرات المجتمعية والإنتاجية التي نواجهها، متوقعا أن تجرى الانتخابات النقابية قريبا ليصبح لدي مصر تنظيم نقابي جيد يعبر عن العمال مما يسهم في زيادة الإنتاجية بالدولة. جاء ذلك خلال ختام فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية، اليوم الخميس ، بمشاركة 25 منشأة بالمناطق الصناعية بمحافظة المنوفية. وأكد الوزير أن أسبوع السلامة هدفه الرئيسي هو التواصل بين أطراف العملية الإنتاجية الثلاث ، منوها إلى أن دور الوزارة هو رعاية وحماية العمال والمنشآت معا ،مما يصب ذلك في النهاية لمصلحة الدولة .

وأشار الوزير ان الوزارة تولي اهتماما بالغا بتطبيق إجراءات ومعايير السلامة والصحة المهنية داخل المنشآت ، مؤكدا أنه أعطى توجيهات بضرورة مساعدة المنشآت على تطبيق تلك الإجراءات واستكمال كافة معايير السلامة والصحة المهنية ، وليس فقط مجرد تحرير محاضر بمخالفات للمنشآت .

ومنح الوزير- خلال الاحتفالية التي أقيمت بمقر اتحاد العمال المحلي لنقابات العمال بالمحافظة – كأس التميز لشركه الغازات البترولية بمنطقه قويسنا الصناعية، كما منح دروع السلامة إلي كل من: شركه نماء للأعلاف، ومجموعه شركات العربي “مصنع تكنولوجيا الإضاءة” ،وشركه النخلة للدخان، وشركه اتكو للأدوية ، وشركه كوكاكولا مصر ، وشركه الجوهرة للسراميك ، وشركة انترستات للصناعات الورقية.

كما منح شهادات تقدير لباقي المنشآت المشاركة في فعاليات الأسبوع والمميزة في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية ، وذلك بحضور الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، وعلي عبد الوهاب رئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال المنوفية والمهندس أيمن ربيع وكيل الوزارة للسلامة والصحة المهنية، وعفيفي محمد عفيفي وكيل الوزارة ،مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية.

كما تم تكريم قدامي العاملين بإدارة السلامة والصحة المهنية بالمحافظة من المحالين للتقاعد.

وأعرب الوزير عن سعادته بتواجده وسط العمال وممثلي الشركات بالمنوفية، مقدما بالتحية لكل شعب المحافظة .

وأهدى الوزير درع الوزارة إلى رئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال المنوفية تقديرا لاستضافة الاتحاد هذه الاحتفالية .

error: الموقع محمي