أخبار وتقاريرسلايدرعاجلنواب وأحزاب

أول رد فعل لـ”النواب” علي وقف إصدار تراخيص المباني في القاهرة



كتب- صالح شلبى
أبدى نواب  لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، غضبهم من قرار محافظ القاهرة، بوقف إصدار التراخيص للمبانى  فى شرق وغرب القاهرة، مؤكدين على أنه ليس حل فى ظل الكثافة السكانية.

وقال النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، أن وقف التراخيص ليس حل نهائى للمبانى العشوائية، ولكن خوض المعركة بكل قوة، والبحث للأٍسباب الحقيقة للبناء العشوائى، وليس اتخاذ قرارات تؤثر بالسلب على المواطنيين.

وأكد الحسينى على أن  البحث فى أسباب تهالك شبكة الصرف الصحى، وشبكات المياه، التى تسببت فى  إصدار مثل هذه القرارات، وبالتالى  السعى نحو تحديث هذه الشبكة، والتغلب على إشكالياتها  أفضل  سبيل من إصدار قرار وقف  التراخيص الذى يؤثر بطبيعة الحال على المواطنيين قائلا:” أمال الناس الغلابة تعمل إيه”.

واتفقت معه النائب جليله عثمان، عضو مجلس النواب، مؤكدة على أن  هذا القرار لا يحقق أى إيجابيات فى صالح المواطن، وليست حل  للبناء العشوائى قائلا:” وقف تراخيص البناء فى القاهرة مش حل  للبناء العشوائى”.

ولفتت عثمان إلى أن المحافظة لا تقوم بدورها تجاه البناء المخالف فى حالة الإنشاء قائلة:” المسؤلين بيروحوا ويجوا على العمارات المخالفة عند الإنشاء ولا يتحركوا إطلاقا”.

وأكد النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، حى مصر القديمة فى غيبوبة تنفيذية، وخارج إطار الخدمة الشاملة ، متسائلا:”  إزاى تكون منطقة زى الفسطاط وبها متحف الحضارات  مليئة بالقمامة “.

ولفت شرشر إلى أن البناء المخالف منتشر بشكل كبير دون مراقبة من الحى.

وعقب على حديثهم المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، مؤكدا على أن الأمر ليس بالسهولة التى يتحدث بها النواب، مؤكدا على أننا نعمل ما بوسعنا للتغلب على إشكاليات البناء المخالف.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى