أخبار وتقاريرسلايدرنواب وأحزاب

ننشر تفاصيل لقاء “عبد العال” برئيس مجلس الأمة الكويتي 



كتب- صالح شلبى

 

استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم، الثلاثاء، الموافق 16يناير 2018، مرزوق على الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، والوفد المرافق له.

حضر اللقاء من الجانب المصري محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، و المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، و النائب محمد ذكى السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر ، وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب.

في مستهل اللقاء، رحب الدكتور على عبدالعال، برئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، والوفد المرافق لسيادته، مشيداً بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وتقدير مصر حكومة وشعباً لصاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة لدوره الداعم والبناء الذى يقوم به تجاه مصر وقضايا الأمة العربية.

على صعيد قضايا المنطقة العربية، أكد الدكتور على عبدالعال على أن الأمة العربية تمر بمنعطف استثنائي يقتضى من الدول العربية التضافر والتوحد لتنسيق الجهود العربية، مشدداً على أن الأزمات التى تمر بها المنطقة قد أنهكت الجسد العربي ومشدداً على أهمية حل أزمات المنطقة بشكل سلمي وهو ما يتطابق مع وجهة النظر الكويتية.

وعلى جانب أخر، دعا الدكتور على عبدالعال إلى ضخ مزيد من الاستثمارات الكويتية في مصر في ضوء الخطوات الإصلاحية التى تتخذها مصر على الصعيد الاقتصادي وإصدار تشريعات تهدف إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار وعلى رأسها قانون الاستثمار وقانون التراخيص الصناعية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى