أخبار وتقاريرسلايدرنواب وأحزاب

خلاف حكومي بـ”محلية النواب” حول محور الملك عبدالله فى الجيزة.. اعرف التفاصيل



كتب صالح شلبى

طالبت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السحينى، الحكومة برد واضح بشأن محور الملك عبدالله بالحيزة، وهل تم إلغاءه أم التمويل سبب رئيسي فى تأخر الإنتهاء منه؟ خاصة أنه كان مقرر الإنتهاء منه فى 30 يونيو2018.

جاء ذلك فى إجتماع اللجنة اليوم، الأربعاء، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب إيهاب منصور فى هذا الصدد، حيث أكد اللواء علاء هراس، نائب محافظ الجيزة، أنه بحسب المعلومات المتوفرة لديه فإن التمويل سبب رئيسي فى أنحاء هذا المحور، خاصة أنه كان تم التعاقد مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ﻹنجازه، وطلبت 2مليار جنيه  بعد إجراء الدراسات الخاصة بها.

وأكد هراس على أن وزارة التخطيط لم تعتمد سوى 200 مليون جنية من الـ2مليار، ومن ثم الهيئة الهندسية لم تعمل ، ومن ثم التمويل فى تصورى أنه  السبب الرئيسى فى عدم الإنجاز، مشيرا إلى أن المحافظة فى حاجة ماسة لهذا المحور.

وطالب رئيس اللجنة أحمد السجينى ممثلى الحكومة للرد على نائب المحافظ، ليؤكد ممثل وزارة الإسكان بأن الأمر ليس له علاقة بالوزارة، فيما أكد ممثل وزارة التخطيط بأن تكاليف المحور كانت منحة من السعودية، وليس لها علاقة بالوزارة أيضا.

من جانبهم، أكد السجينى على أن الحكومة مطالبة بشكل رسمى للرد على اللجنة بشأن التفاصيل والمعلومات الكاملة عن المحور، وهل تم إلغاء المنحة الخاصة به، أم تم تأجيل الأنتهاء منه لحين توفير التمويل، خاصة أنه كان مخصص الإنتهاء منه فى 30 يونيو 2018، ولم يتم العمل فيه حتى الآن.

وأكد السجينى على أنه فى حالة الإلغاء والتسجيل ﻷجل  غير مسمى، يكون على المحافظة أن تعلم ذلك لكى تيسر الطرق ذات العلاقة بالمحورقائلا:”عايزين نعرف المحور ألغى ولا أتأجل عشان المحافظة تشوف شغلها”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى