طيران

حملة تسويقية للسياحة المصرية على قنوات ناشيونال جيوجرافيك



كتب: سعيد جمال الدين

قررت هيئة تنشيط السياحة المصرية ، تنفيذ حملة تسويقية ترويجية للسياحة المصرية إعتباراً من إبريل المقبل على شبكة قنوات ناشيونال جيوجرافيك وشبكات التواصل الاجتماعى الخاصة بها،وتستمر حتى أخر يوليو 2018 ، و تستهدف الحملة  دول انجلترا وألمانيا وبولندا والتشيك وبلجيكا ودول الشرق الأوسط .

قال هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية ، فى تصريحات خاصة أن هذا التوجه يأتى  فى إطار إستراتيچية هيئة تنشيط السياحة لاستخدام أساليب  الدعاية الحديثة  وتنوع وسائل الترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة ، بالإضافة إلى استخدام  الإعلانات المباشرة ،

أضاف  الدميري انه قد تم وضع خطة إعلانية متكاملة على القنوات الإخبارية ذات المشاهدة الأعلى عالميا،  والتى تتكامل بينها وبين الحملات الإعلانية بالقنوات المحلية  بالأسواق المختلفة المستهدفة، وبثها خلال أوقات الذروة .

وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية،  ان هذا يتم مع استمرار التواجد على مواقع التواصل الاجتماعى الخاص بتلك القنوات لتحسين الصورة الذهنية لمصر والترويج للمقاصد السياحية المختلفة، ، مؤكداً على  أهمية استخدام الوسائل الترويجية الحديثة الى جانب التقليدية لجذب المزيد من السائحين .

أوضح الدميرى،  أن القنوات تقوم بانتاج محتويات إبداعية عن منتجات سياحية متنوعة يتم عرضها على القنوات التلفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعى كنوع من أنواع الدعاية الغير المباشرة لمصر،  والتى لها الأثر الأكبر على المشاهد لكونها تجارب حقيقية.

أشار الدميرى ، إلى  أن الهيئة قامت خلال الفترات السابقة بالعديد من الحملات الدعائية على قنوات تلفزيونية مختلفة بالإضافة إلى شبكات التواصل الإجتماعى الخاصة بكل منها، والتى تتمتع بنسب مشاهدة عالية.

كما  قامت الهيئة بعمل حملة على شبكات و قناة Discovery  خلال الربع الأخير من عام 2017 ، وقناة يورو سبورت والتى تنتهى فى مارس الجارى،تستهدف بعض الأسواق منها فرنسا وانجلترا والمانيا وبولندا وفنلندا والنرويج والسويد والدنمارك،  إضافة إلى رعاية الهيئة لنشرة الأخبار الجوية على قناة CNN  والتى ستستمر حتى نهاية الحملة فى سبتمبر 2018.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى