أخبار وتقارير

محافظ القليوبية: جائزة «التميز الحكومي» لخدمة المواطن



كتب : محمد حسين أمين

قال الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، إن جائزة التميز الحكومي التي أعلنت عنها وزارة التخطيط تعد نقطة انطلاق لجميع الأجهزة الإدارية بالدولة، لخلق مناخ تنافسي كبير بين الموظفين يعكس ثماره بالنفع العام لصالح المواطن.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ للدكتور محمد سامي مستشار وزارة التخطيط، والمشرف على جائزة مصر للتميز الحكومي، للتعريف بماهية جائزة التميز الحكومي ودورها في تطوير ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة.

وناقش الطرفان ماهية الجائزة التميز الحكومي وأهدافها وفئاتها المختلفة، بحضور إيمان ريان نائب المحافظ والدكتور عواد أحمد السكرتير العام ومديري إدارات الشؤون المالية والإدارية والتخطيط والموارد البشرية ومركز المعلومات والمكتب الفني والتطوير الحضرى والتواصل المجتمعي وحقوق الإنسان.

وأكد المحافظ علي دور الجائزة في تطوير الجهاز الإداري للدولة، حيث تعمل جائزة التميز المؤسسي على بث روح التنافس بين المؤسسات والعاملين مما يسهم في رفع كفاءة المؤسسة سعيًا للفوز بالجائزة.

ولفت المشرف على جائزة مصر للتميز الحكومي إلى أن الجائزة تضم فئتين هما جوائز التميز المؤسسي والتي تشمل جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة وتضم الوحدات المحلية من محافظات، مراكز، مدن، أحياء، قرى إلى جانب المؤسسات التعليمية ومنها الكليات الحكومية، وكذا جائزة الوحدة المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية وجائزة المؤسسة المتميزة في تقديم الخدمات الذكية.

ونوه بأن أهداف الجائزة تتمثل في تشجيع المنافسة بين المؤسسات الحكومية على المستويات القومية والمحلية والإقليمية، ونشر ثقافة الجودة والتميز على مستوى الجهاز الإداري للدولة، إلى جانب إلقاء الضوء على النماذج الناجحة للمؤسسات الحكومية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى