أخبار وتقارير

مصر توقع عقدا مع إسبانيا لشراء وتوريد 6 قطارات سكة حديد جديدة



كتب : محمد حسين أمين
شهد الفريق كامل الوزير وزير النقل، توقيع عقد شراء وتوريد 6 قطارات سكة حديد مكيفة جديدة للركاب شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار مع شركة تالجو الأسبانية العالمية وذلك بإجمالي تكلفة 157 مليون يورو، ووقع العقد عن الجانب المصري أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، وعن الجانب الاسباني خوسيه ماريا العضو المنتدب لشركة تالجو الاسبانية .


صرح الوزير أن هذا التعاقد يأتي ضمن الخطة الشاملة لوزارة النقل لتطوير أسطول العربات والقطارات بمرفق السكك الحديدية، بالإضافة إلى التعاقد السابق مع التحالف المجري الروسي لتوريد 1300 عربة جديدة للركاب يمثلان نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب .


وأشار الفريق كامل الوزير الى أن إجمالي هذه التعاقدات يعتبر هو الأضخم في تاريخ السكك الحديدية المصرية، منوها الى أن القطارات التي توقيع عقدها اليوم تعمل في عدد من الدول المتقدمة مثل ” أسبانيا – أمريكا – روسيا و ألمانيا “، وأن أول قطار سيصل بعد 21 شهر وسيتم تجربته لمدة ٦ شهور وبعد ذلك يتوالى وصول القطارات تباعا .
وأوضح وزير النقل بأن هذه النوعية من القطارات تتميز بأن تصميمها يعطى للقطارات ثباتا أثناء السير بسرعة فى المنحنيات مما يساعدها على تقليل زمن الرحلة، بالإضافة إلى تمتعها بسرعات تشغيلية عالية تصل إلى 160 كم/ ساعة كما أن العربات مصنعة من الألومونيوم .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى