عزل قرية في «بني سويف» ومنع الدخول والخروج بعد ظهور حالات «كورونا» (صور)


كتب: محمد جودة

أغلقت قوات الأمن في بني سويف، قرية بني عفان، اليوم الاثنين؛ وذلك بعد ظهور العديد من الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد بالقرية، فيما فرضت حجرًا صحيًا لمنع التجمعات والاختلاط ومنع الخروج والدخول منها.

وفرضت قوات الشرطة، كردونًا أمنيًا علي جميع مداخل ومخارج القرية لمنع دخول وخروج أحد منها إلا للضرورة القصوى، وهو شراء بعض مستلزمات المنزل من المحال داخل القرية.

وقال أحد سكان القرية، إنَّ شابًا بالقرية ظهرت عليه أعراض فيروس كورونا، بعدما عاد من عمله في إحدى القرى السياحية بالغردقة.

وأشار سكان القرية، أن هذا الشاب ثبت إصابته بالفيروس، بعدما خالط الكثير من أصدقائه وجيرانه، وبعدها بدأ انتشار ظهور الحالات في أماكن متفرقة بالقرية.

 

من جانبها، أجرت مديرية الصحة ببني سويف، عملية رش وتعقيم وتطهير شوارع القرية والمنازل، كما تم عمل مسح شامل لجميع المخالطين للحالات التى جاءت نتيجة التحليل إيجابية.

كما  تم توزيع عدد من البوسترات موضح بها شرح مبسط لكيفية الوقاية من العدوى بفيروس كورونا.

فيما أسفرت الحملات اليومية لمديرية الصحة بالمحافظة، عن تطهير 9 قرى بمركز بني سويف، و83 منشأة صحية و82 منشأة حكومية، إضافة إلى مصنع شهير للإلكترونيات بمنطقة كوم أبوراضى الصناعية، بمركز الواسطي شمال بنى سويف لظهور حالات كورونا بين العاملين.

error: الموقع محمي