المركزي للإحصاء يكشف ترتييب مصر في الأصابة بالكورونا.. ويؤكد: هذه المحافظات هي الأعلى في المصابين بالفيروس


أكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، أن الإصابات بفيروس كورونا في مصر بلغ 96.7 الف حالة منذ بداية الجائحة وحتى 18 من أغسطس الماضي.

وقال تقرير الإحصاء، أن العدوى بفيروس كورونا جاءت نتيجة مخالطة مصريين مصابين، حيث أسفرت المخالطة عن إصابة، 96 الف و881 إصابة من المصريين و172 إصابة من الأجانب.

وأوضح الإحصاء أن إجمالي المتعافين  61ألف و562 حالة أي بنسبة 63.6%.

كما سجل إجمالي عدد الوفيات 5184 حالة وفاة، منهم 5165 حالة وفاة من المصريين، و19 حالة وفاة من الأجانب، وقد بلغ معدل الوفيات 5.3% من الإصابات.

وأوضح جهاز الاحصاء من خلال دراسة استكشافية اعدها عن المرض إلى وجود اتجاه بزيادة عدد الإصابات اليومي منذ بداية تسجيل أول إصابة للمصريين يوم 4 مارس، إلى أن بلغت 648 إصابة في نهاية شهر مارس، ثم استمر ارتفاع عدد الإصابات اليومية خلال شهر إبريل ليتم تسجيل 4800 إصابة خلال الشهر ذاته.

واشار الجهاز إلى ان معدل الإصابات لكل مليون من السكان في شهر مارس بلغ 6.5 إصابة /مليون مقابل 48 إصابة /مليون في شهر إبريل، ويرتفع هذا المعدل ليصل إلى 195 إصابة / مليون في شهر مايو، كما سجل شهر يونيو أعلى معدل للإصابة حيث وصل إلى 434 إصابة /مليون.

سجلت القاهرة أعلى عدد إصابات من الأجانب حيث بلغت 51 إصابة، يليها محافظة البحر الأحمر حيث سجلت 32 إصابة، ثم محافظة أسوان 30 إصابة. وكانت محافظات الغربية، المنوفية، المنيا، سوهاج وشمال سيناء أقل المحافظات تسجيلاً لإصابات أجانب.

من ناحية أخرى سجل معدل نمو أعداد المصابين المصريين أعلى قيمة له في الأسابيع الأولى لظهور المرض، حيث إنه لم تكن هناك إجراءات احترازية في بداية الإصابات، بينما انخفض عدد الإصابات لكل اسبوع نتيجة اتخاذ الدولة  الإجراءات الاحترازية .

حققت محافظات الدقهلية ودمياط والجيزة والإسكندرية والمنيا في الأسبوع الثاني أعلى معدلات في الاصابات، ثم انخفاضاً مفاجئاً في المعدل مع ثبات لذلك الانخفاض حتى 18 أغسطس.

فيما سجلت محافظات الحدود أقل معدلات نمو مما يشير إلى أن وتيرة انتشار المرض ضعيفة في تلك المحافظات.

error: الموقع محمي