سلايدرصحة والأسرة

حميات العباسية تكشف أعراض الموجة الثالثة لـ”كورونا”.. وتحذر من تجمعات رمضان



كتب – هاني علاء

 

كشف الدكتور محيي الدين سليمان وكيل مستشفى حميات العباسية عن أعراض الموجة الثالثة لفيروس “كورونا”، قائلًا: لم يحد الفيروس عن الأعراض المتعارف عليها من صداع وسخونية وإسهال والتهاب رئوي ونزلات معوية إلا أنه ظهرت أعراض جديدة تمثلت في فقدان الوعي: “ممكن واحد يبقى واقف وفجأة يقع من طوله”، موضحًا أنه بعد خضوعه للتحاليل يتبين إصابته بالفيروس.

 

وبحسب الحالات التي استقبلها المستشفى وهو مستشفى عزل فإن العدوى في الموجة الثالثة للفيروس أكثر انتشارًا والمصاب بالفيروس أكثر خطورة على المحيطين به إذ ينقل العدوى أسرع من الموجات السابقة ولكل أفراد الأسرة.

 

ويعلل وكيل مستشفى الحميات ظهور أعراض جديدة وانتشار العدوى بنسبة أكبر وأسرع من الموجات السابقة بأن الفيروس ربما تمكن من تغيير خصائصه خاصة وأنه متحور وغير ثابت.

 

الجميع معرضون للإصابة إلا أن الإصابات الأكثر حتى الآن تجمعت في المواطنين من أواخر العشرينيات وبداية الثلاثينيات لتصبح فئة الشباب في مقدمة هجمة الفيروس خلال الموجة الحالية.

 

وبنبرة آسفة أشار وكيل مستشفى حميات العباسية إلى الآباء والأجداد فقال إنهم الأكثر وفاة حتى الآن، مشددًا على ضرورة العناية بهم ووقايتهم من الإصابة: “الوفيات إلى الآن فوق الخمسينيات” أما عن الأطفال فلم يسجلوا إصابات ولا وفيات “الحمد لله”.

 

وأشار إلى الاستهانة بالإجراءات الاحترازية كسبب رئيسي في الإصابة بالفيروس، مؤكدًا أن الحالات التي استقبلها المستشفى لم تكن حريصة على ارتداء الكمامة وتجنب التجمعات وهو ما يجب إدراكه جيدًا من قِبل المواطنين لتفادي الانتشار الشرس للعدوى، كما أكد قائلًا: “أكتر إصابه بستقبلها من التجمعات والزحمة”.

 

ويحذر وكيل مستشفى حميات العباسية من عزومات شهر رمضان، التي اعتادها المواطنون كحلقة وصل بين أفراد العائلة وفرصة تلاقي بين الأحبة، إلا أنها وبسبب جائحة كورونا أصبحت تهدد صحة المواطنين، قائلًا: “تجمعت أسرتان على الإفطار وانتقل الفيروس لحالة تسببت في نقل العدوى إلى 15 حالة أخرى”.

 

وعن استعدادات المستشفى للموجة الحالية، قال الدكتور محيي الدين سليمان وكيل مستشفي حميات العباسية: “نعمل بكامل طاقتنا.. 24 نستقبل الحالات ونقوم بفرزها من خلال التحاليل والأشعة والمسحات للفصل بين السلبي والإيجابي، ونكشف عما إذا كان الفيروس أثر على الجهاز التنفسي للمصاب أم لا ونتمنى نهاية الموجة؛ بل والجائحة وأن يحفظ الله مصر.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى