بالفيديو والصور.. طفرة في قطاعات ومنشآت وزارة الطيران المدني.. الصيانة تقدم خدماتها لجميع الطرازات.. هنجر رابع لاستيعاب الزيادة في طائرات مصر للطيران.. 13 محطة خارجية تخدم 140 شركة بأنحاء العالم.. و أكاديمية التدريب تجتاز شهادات «أيزو» للجودة والسلامة


1في جولة إستمرت ما يقرب من 3 ساعات تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بصحبة محرري الطيران مجمع ورش عمرة الوحدات الميكانيكية ومبنى الصيانة اليومية الجديد ومجمع المخازن الفنية بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية .. كما تفقد الوزير أكاديمية مصر للطيران للتدريب.
رافق الوزير فى جولته الطيار حسن منير مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وباسم عبد الكريم مساعد الوزير للعلاقات الخارجية وشئون التجارية والإعلام.

كشف الوزير خلال الجولة عن أهم نقاط تطوير خدمات صيانة الطائرات والتدريب فى الشركة الوطنية.
بدأت الجولة بورشة عمرة الوحدات الميكانيكية .. حيث إستعرض المهندس هانى صلاح الدين رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية إمكانات الشركة التي تعد الوحيدة فى مجال تقديم الخدمات المتكاملة لصيانة وإصلاح وتعمير الطائرات والمحركات وأجزاء الطائرات فى مصر وواحدة من الشركات الرائدة فى هذا المجال فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

 

أضاف المهندس هانى صلاح الدين أن الشركة تقدم خدمات الصيانة والإصلاح والتعمير لعدد كبير من طرازات الطائرات بدءًا من الطرازات الكبيرة (إيرباص A340, A330 وبوينج B777) والطرازات المتوسطة (إيرباص A320/A321 وبوينج B737) مرورا بطائرات شحن البضائع (إيرباص A300B4, A600F A330F) وانتهاء بالطائرات الصغيرة نسبيا طراز E170، E190.. مشيرا الي أن الشركة قامت حديثا بإضافة إمكانات الصيانة والإصلاح لطرازات بوينج B787 وإيرباص A220.
مشيرا إلى أن الشركة تمتلك 3 هناجر لصيانة الطائرات وجار العمل على إنشاء هنجر رابع لاستيعاب الزيادة فى أعداد طائرات مصر للطيران وطائرات العملاء وورش صيانة أجزاء ووحدات الطائرات تغطى كافة الطرازات مجهزة بأحدث أجهزة الاختبار والعدد المتخصصة والإمكانات البشرية المؤهلة للتعامل مع أدق وأحدث الأجهزة والمعدات ومجمع مخازن لقطع الغيار والعدد والآلات المستخدمة فى صيانة وعمرة الطائرات مجهز على أعلى مستوى بكافة متطلبات التخزين المثالية ويوفر درجة الحرارة والرطوبة الملائمة طبقاً لتعليمات الجهات المصنعة.

قال المهندس هانى صلاح الدين، رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، إن عدد العاملين بالشركة يبلغ نحو 4768 فرد من مختلف التخصصات يعملون على مدار 24 ساعة داخل وخارج الجمهورية من خلال القاعدة الرئيسية للصيانة بمطار القاهرة و8 محطات بالمطارات المصرية و13 محطة خارجية لخدمة أكثر من 140 عميلا من شركات الطيران بالشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وآسيا.

أضاف أنه حرصا من الشركة على تقديم أفضل خدمة فنية لعملائها والتأكيد على عنصر الجودة أحد أهم عناصر جذب العملاء، فالشركة حاصلة على العديد من الاعتمادات اللازمة للتشغيل وتقديم خدماتها الفنية للعديد من طرازات الطائرات ويتم تجديدها دورياً، وأول هذه الاعتمادات هو إعتماد سلطة الطيران المدنى المصرية وهو الإعتماد الرئيسى والضرورى للتشغيل.

قال ان الشركة نجحت فى الحصول على إعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (ايازا) فى عام 2006 وإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية فى عام 2009 تم إجراء مراجعة من الجهتين لتجديدهما مرتين سنوياً وهما أكبر جهتين على مستوى العالم فى إعتماد شركات صيانة الطائرات

أشار إلى أنه يأتى بعد ذلك العديد من إعتمادات سلطات الطيران المدنى بالدول المختلفة بالشرق الأوسط وعلى المستوى الإفريقى والعربى والأوروبي، متابعا أن هذه الجهات تقوم بالمراجعة الدورية على كافة أنشطة الشركة للتأكد من إلتزامها بمعايير ومتطلبات الإعتماد كجهة لصيانة وإصلاح الطائرات والمحركات وأجزاء الطائرات مما يعنى جودة الآداء الفائقة وثقة العملاء المستمرة فى خدمات شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية.

اكد أن الشركة تعد العاملين رأسمالها الحقيقي، فالشركة تتميز بعناصر فينة مدربة على أعلى مستوى وصاحبة كفاءة من بين الأعلى فى العالم وتتمتع بسمعة طيبة للغاية، وللحفاظ على هذا المستوى يتم باستمرار تدريب العاملين على مختلف طرازات الطائرات خاصةً الطرازات الحديثة بهدف خدمة أسطول مصر للطيران وطائرات العملاء من خارج مصر للطيران أيضاً فعلى سبيل المثال تم مؤخراً تدريب العاملين على تقديم الخدمة الفنية لطراز ايرباص A350 أحدث طرازات شركة ايرباص المصنعة للطائرات والذى تستخدمه العديد من شركات الطيران العالمية وكذلك التدريب على صيانة طائرات A320NEO الجديدة ومحركات PW1100.
أوضح أن المستهدف من التدريب هو تغطية الخدمة الفنية للشركات التى تنظم رحلات لمطارات القاهرة وبرج العرب وأسيوط وسوهاج بهذه الطرازات الحديثة وتغطية الحركة السياحية بمطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم خاصة خلال الموسم الشتوى 2021-2022.

ونوه بأن الشركة تحرص على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء العمل للحفاظ على سلامة العاملين فى المقام الأول سواء ضد فيروس كورونا المستجد أو ضد مخاطر العمل المختلفة والحفاظ على الطائرات ومنشآت ومقدرات الشركة أيضاً وتهدف الشركة على الدوام إلى توفير بيئة عمل مناسبة تحقق السلامة وتحافظ على الصحة المهنية والبيئة المحيطة فى إطار إدراك الشركة للتنمية المستدامة من خلال الحفاظ على بيئة آمنة.

بعد ذلك إصطحب الوزير محرري الطيران في جولة تفقدية بأكاديمية مصر للطيران وكان في إستقبالهم الطيار إيهاب الطحطاوى رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب الذي أكد أن الأكاديمية إستطاعت أن تجتاز العديد من الاعتمادات ومنها إعتماد “ايازا” واعتماد المنظمة العالمية للطيران المدنى”ايكاو” .. فضلا عن شهادات “ايزو” للجودة والسلامة المهنية.

أضاف أن الأكاديمية أنفقت 125 مليون دولار خلال الفترة الماضية للإرتقاء بمستوى التدريب، منها 25 مليون دولار خلال 2019 فقط تم إنفاقهم علي شراء أجهزة الطيران التمثيلي وتأهيل المتدربين والتوسع في إنشاء مباني جديدة.. مشيرا الي أن الأكاديمية لديها 6 أجهزة للطيران التمثيلي و 64 فصلا مجهزا علي أعلي مستوي لجميع الأنشطة التدريبية.

قال أن الأكاديمية تقوم بتدريب كافة العاملين المتعاملين مع الركاب بدءا من شراء التذكرة ودخول الراكب المطار وحتي إستلام الحقائب.

من جانبه إستعرض المهندس وائل فرج مدير الموقع الالكتروني للأكاديمية مراحل تطور الاكاديمة منذ أن كانت قطاعا في وزراة الطيران المدني إلي أن تحولت الي مركز في عام 2002 ثم اصبحت أكاديمة في عام 2017 تشمل اكثر من ادارة تدريبية وتبلغ مساحتها الاجمالية 70 ألف متر مربع وتقدم 72 الف

ساعة تدريبية سنويا ونسبة المتدربين المصريين فيها تبلغ 70% بينما تبلغ نسبة المتدربين الاجانب 30%.

 

                                                                 

 

 

 

 

 

error: الموقع محمي