سلايدرصحة والأسرةعاجل

تعرف على أفضل توقيت للاستفادة من تناول الفاكهة



تعتبر الفاكهة مصدر السكر الطبيعي، وكذلك الفيتامينات حيث ذكر تقرير نشر موقع ekachaihospital أن الفاكهة لابد وأن تدخل في نظامك الغذائي بشكل جيد ومنظم، فالإقلال منها أمرا ليس بالجيد على الإطلاق فهو يفقد جسمك فيتامينات وعناصر هامة للغاية، والإكثار منها كذلك قد يؤدي إلى زيادة نسب السكريات واضطراب نسبة السكر في الدم.
كما تؤثر زيادة الفاكهة على الوزن والهضم، لذا فالاعتدال والطريقة السليمة لتناول الفاكهة هي الطريق الأفضل لصحة جيدة.

وتابع التقرير أن الفاكهة يجب أن تؤكل قبل الوجبة وليس بعدها كما يعتقد البعض خطئا، فالتحلية بالفاكهة يجب أن تكون قبل تناول الطعام بمدة جيدة تصل حد الثلاثين دقيقه كاملة قبل الوجبة الرئيسية.

في حال اتباع هذه العادة بتناول الفاكهة بكميات معتدلة بما لا يتخطى الثمرتين من أية فاكهة، وهو ما عمل على تهيئة المعدة والجهاز الهضمي لامتصاص فوائد وسكريات الفاكهة إضافة إلى تعزيزها للتمثيل الغذائي للوجبة الرئيسية التي سوف تؤكل بعد الفواكه.

تعمل هذه العادة على الشعور بالنشاط واليقظة نتيجة محتوى السكر الذي تحتوي عليه الفاكهة، وكذلك تحد من الشعور بالخمول الذي يحدث إذا ما تم تناول الفاكهة بعد الطعام .

وأكد التقرير أن من الأفضل استهلاك الفاكهة ذات السكريات المنخفضة مثل الكمثرى و الجوافة.

ودعا التقرير إلى التقليل قدر الاستطاعة من اختيار فواكه عالية السكريات مثل المانجو والعنب .

ونصح بتناول الفاكهة في شكلها الطبيعي دون تحويلها إلى عصير، وكذلك تجنب تناولها مجففه لزيادة نسب السكر فيها .

من ناحية أخرى حذر تقرير نشر فى موقع pharmeasy من تناول الفاكهة العالية السكريات لمرضى السكر، ونصح بضرورة اختيار الفاكهة ذات السكريات المنخفضة وتقليل الكميات اليومية منها، وفقا لإرشادات الطبيب المتابع لحالة المريض.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى