هذه الفاكهة تؤخر الشيخوخة

فاكهة المانجو

أكدت دراسة، علمية حديثة أن مجموعة من الباحثين قد أجروا عدة تجارب لأول مرة على دودة، يتم استخدامها في دراسات مكافحة الشيخوخة.

قام الباحثون بإعطاء مجموعة من هذه الديدان، حبات الرمان، ولاحظوا أن العمر في مجموعةزاد بأكثر من 45% مقارنة بالمجموعة الضابطة.

وأوضحت الدراسة أن فريق الباحثين قد أجرى عدة دراسات على القوارض، ووجدوا أن الرمان يحسن وظيفة العضلات ويزيل الميتوكوندريا التالفة قبل أن تتراكم وتسبب خللا في الخلايا، في جميع أنحاء الجسم.

أوضحت الدراسات أنه تم اختيار هذا النوع من الديدان بالتحديد لإجراء أبحاث الشيخوخة عليها لأنه بعد ثمانية إلى عشرة أيام فقط تصبح الدودة مسنة. ويتيح عمرها القصير للعلماء مراقبة وقياس آثار الشيخوخة في فترة تزيد قليلا عن سبعة أيام”.

ومن المعروف لدى العلماء أنه مع تقدم العمر، تفقد الميتوكوندريا قوتها وتموت، وبالتالي “تسد” الخلايا بالحطام الذي يعيق وظائفها ومهامها”.

ويشمل الرمان خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات ومضادة للأورام، ويقال إنه مصدر جيد للفيتامينات، وخاصة فيتامين A وفيتامين C وفيتامين E، وكذلك حمض الفوليك، وهي الفيتامينات المعروفة بخصائها في إبطاء عملية الشيخوخة.

error: الموقع محمي