سلايدرعاجلمنوعاتنواب وأحزاب

فرج عامر يكشف كارثة إحتراق 5 حضانات أطفال بالإسكندرية



 

 

النائب فرج عامر

فرج عامر: لن يسامحك الله على حريق الحضانات فى مستشفى الاسكندرية

 

كتب /صالح شلبى/

طالب النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة من الدكتورعلى عبد العال رئيس مجلس النواب بإحالة بيانه العاجل  الخاص بإحتراق5 حضانات أطفال بمستشفى المركز الطبي بالإسكندرية، إلى لجنة الصحة، على وجه السرعة لمناقشته في حضور الدكتور أحمد عماد وزير الصحة.

وأكد “عامر” في بيانه العاجل إن ملفات حرائق الحضانات ليست المرة الأولى التي تحدث … بل أن حوادث الحريق تكررت في المستشفيات بشكل ملحوظ وشبه دوري، ولا يوجد اى إجراءات أو صيانة دورية لأجهزة الإطفاء داخل هذه المستشفيات، قائلا فئ بيانه العاجل ،لن يسامحك الله على حريق الحضانات في مستشفى الإسكندرية.

وقال “عامر” هناك حالة من الإهمال والتدني الكبير جدا واستهانة بأرواح المرضي ووصل الحد للاستهانة بأرواح الأطفال حديثي الولادة، فمجرد إهمال أدى إلى ماس كهربائي أشعل النار بالحضانات.

وتسأل “عامر” أين وزير الصحة من منظومة سلامة المستشفيات  الفاشلة في مصر وكيفية التعامل مع الحرائق وقال للأسف الوزير لا يعطى أي اهتمام لهذه القضية الخطيرة التي تهدد أرواح الأطفال حديثي الولادة.

وقال ” عامر” في سخرية شديدة  إن ما نراه من واقع  أليم داخل مستشفياتنا لا يحدث في اى دولة ، خاصة وأن الحرائق في المستشفيات  لدينا أصبحت بشكل دوري، وان كل ما يحدث فقط تحقيقات نيابة وحفظ الأمر، دون الانتباه إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية العالمية.

وقال  ” عامر” للأسف إن تلك الحرائق لو طالت أحد المسئولين لتحركت كافة الأجهزة الحكومية، لكن الغلابة لهم الله فقط.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى