سلايدرنواب وأحزاب

نائبة برلمانية تتهم «وزير السياحة» باصدرا قرار يحمل شبهة «المجاملات»



وزير السياحة

كتب/ صالح شلبى/

وجهت النائبة زينب سالم عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب انتقادات حادة إلى  يحيى راشد وزير السياحة، في ضوء القرار الذي أصدره مؤخراً خلال هذا الشهر بتشكيل أمانة فنية للمجلس ألأعلى للسياحة والتي وصفته بقرار “المجاملات”  المنفردة  لأشخاص بعينهم.

وقالت النائبة زينب سالم في طلب إحاطة عاجل إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ويحيى راشد وزير السياحة، أنه لا يجب أن تدار الأمور بهذا الشكل، وان تصدر قرارات وزارية بهذه الصورة من قبل الوزراء المسئولين عن إدارة البلاد وتنمية مواردها.

وتسألت النائبة فى طلب الإحاطة، العاجل أين الأعمدة الرئيسية في منظومة السياحة من هذا القرار!!! ولماذا تجاهل قرار وزير السياحة عند تشكيلة للأمانة الفنية للمجلس الأعلى للسياحة عددا ً من القطاعات العاملة فى مجال السياحة ومنهم على سبيل المثال ” أصحاب شركات  السياحة المتوسطة والصغيرة، وأصحاب الفنادق المتوسطة والصغيرة وقطاع الغواصين والمرشدين وأعضاء من لجنة السياحة ” ؟!!!

وقالت النائبة زينب سالم للأسف القرار يضم 16 شخصاً من بينهم أسماء من شركة “G.W.T ”  الحاصلة على عقد تنشيط السياحة في مصر فضلا عن مجموعة من المقربين للوزير ومنهم المستشارة الاقتصادية لة ، وأيضا رئيسة قطاع شئون مكتب الوزير، وايضا السيدة معاونة الوزير، ورئيس الهيئة المصرية للتنشيط السياحي.

وأكدت النائبة، إن الأمانة الفنية يقع عليها عبء كبير في تنشيط السياحة كما أنها  لديها مهام جسام ويقع على عاتقها مسئولية كبيرة في إعادة تنمية قطاع السياحة وتنمية الصناعة الثرية لمصر وإعداد الدراسات والموضوعات التي تعرض على المجلس الأعلى للسياحة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس.

وقالت النائبة زينب سالم من المتعارف علية  أن القطاع السياحي عمل متكامل يحتاج إلى تضافر كافة الجهود من أجل وضع خطط مستقبلية تساعد على استعادة السياحة المصرية لقوتها ومعدلاتها الطبيعية وهو الأمر الذي يمكن للسياحة المصرية الوصول إليه بسهولة، وهذا ما لم نراه في هذا التشكيل الذي أستبعد وتجاهل الإطراف التي سبق وإن ذكرها وهى العليمة بالمشاكل، وكيفية حلها.

وطالبت النائبة بضرورة إعادة النظر في هذا القرار الذي يحمل شبهة المجاملة الواضحة ، مشيرة إلى أن، هناك العديد من الخطط التي يجب بحثها لاستعادة معدلات السياحة التي كانت عليها في العام 2010  مع تلك الإطراف التي تم تجاهلها في هذا القرار، خاصة  أن مصر تمتلك العديد من المقومات التي تضعها في مصاف الدول الكبرى فى صناعة السياحة، والمطلوب فقط وضع خطط ترويجية  يشارك فيها كل الإطراف وليس  المقربين من وزير السياحة ، كما هو واضح في قراره غير المقبول .

طالبت النائبة  من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب سرعة إحالة طلب الإحاطة العاجل إلى لجنة السياحة لمناقشته في حضور وزير السياحة، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه خاصة وإن تشكيل تلك الأمانة  بهذه الصورة لن تفيد السياحة والنهوض  بها .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى