سلايدرعاجلنواب وأحزاب

لهذه الأسباب.. نائب برلماني يتهم بدو سيناء بالارهاب



 

مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية

كتب/ صالح شلبى

قال النائب مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن وضع قطاع السياحة ضمن الحوافز الاستثمارية الخاصة أمر ضروري للغاية، مشيرا إن تأهيل جنوب سيناء سياحيا في 1988 وتمليك بعض الأراضي لبدو سيناء، كانت السبب في تحول جنوب سيناء للوضع الحالي ألان، ولو كانت نفس التجربة تم تنفيذها في شمال سيناء “مكنش بقى فيها إرهاب دلوقتي.

وانتقد الشريف، في كلمته أمام لجنة الشئون الاقتصادية إثناء مناقشة قانون الاستثمار، وضع المنطقة الاقتصادية بقناة السويس ضمن الحوافز الخاصة، علي الرغم من أنها جاذبة للاستثمار بالفعل، مطالبا بوضع اصطلاح الأراضي الصحراوية ضمن حوافز الاستثمار الخاصة.

من جانبه  قال محمد خضير، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن وزارة الاستثمار تعكف ألان علي وضع خريطة إستراتيجية لكل القطاعات التي في حاجة إلي التنمية وبالتالي يمكن وضعها ضمن مناطق الحافز الاستثماري، مشيرا إن الهدف من هذه الحوافز وارتباطها بصناعات ومناطق محددة هو الحفاظ علي إيراد الخزانة العامة للدولة، وهو ما يتطلب ترشيد هذه الحوافز وارتباطها بالمناطق والصناعات الضرورية فقط.

بينما انتقد النائب عمرو صدقي، ورئيس اللجنة الفرعية البرلمانية الخاصة بالسياحة العلاجية بمجلس النواب، عدم إدراج السياحة ضمن الاستثمارات ذات الحوافز الخاصة، مشيرا ا لي انه يحب علي الدولة تشجيع المستثمرين علي ضخ أموال في قطاع السياحة لأهميتها القصوى بالنسبة للاقتصاد القومي للبلد لاسيما في ظل ارتباط ٧٢ صناعة أخري بهذا القطاع.

وأضاف صدقي، إن مصر علي وشك المنافسة في قطاع السياحة العلاجية، باعتبارها احدي الإشكال السياحية الجاذبة في العالم حيث تصل حصيلة هذه السياحة لأكثر من ٤٠٠ مليار دولار بالعالم، فلو استطاعت مصر استقطاع ٥٪‏ من هذه النسبة ستكون داعم قوي للاقتصاد المصري خاصة في ظل وجود ما يقارب ١٣٠٠ موقع يصلح كسياحة علاجية في

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى